أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أطعمة مجمدة صديقة لمرضى السكري

01:49 م الإثنين 31 يوليه 2023
4 أطعمة مجمدة صديقة لمرضى السكري

مرض السكري

كتب- كريم حسن:

من المعروف أن مرض السكري يحتم على أولئك الأشخاص المصابين به اتباع نظام غذائي معين، يتضمن تناول أطعمة محددة والابتعاد عن أخرى، من أجل السيطرة على المرض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأفضل أطعمة مجمدة صديقة لمرض السكري، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

أطعمة مجمدة صديقة لمرض السكري

1- الفواكه المجمدة

تعتبر الفواكه المجمدة من الأطعمة الرائعة سهلة التناول، حيث يمكن استخدامها في إعداد العصائر سريعًا، ولإضافتها إلى الزبادي، أو إعداد الحلويات، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على فواكه في غير موسمها.

وبعض من أفضل الفواكه المجمدة لمرض السكري تشمل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل العنب البري والتوت الأسود والفراولة والكرز والكيوي والموز.

ويجب العلم بأن الفواكه الاستوائية، مثل الأناناس والمانجو، تحتوي على المزيد من السكر لكل حصة، لذا يجب مزجها مع المكونات الأخرى الغنية بالألياف، مثل دقيق الشوفان، أو الدهون الصحية، مثل الأفوكادو أو زبدة الفول السوداني، أو مصدر بروتين صحي، مثل الزبادي.

2- الخضروات المجمدة

الخضار المجمدة سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الجهد، وتساعد بشكل كبير على تضمين الخضروات المختلفة في معظم وجبات مرضى السكري.

وعند التسوق للحصول على أفضل الخضار المجمدة لمرض السكري، يجب البحث عن الأنواع التي لا تحتوي على مواد مضرة مثل الصلصات عالية الصوديوم.

ومن الممكن اختيار شرائح الفلفل المجمدة والبروكلي والفاصوليا الخضراء والسبانخ والقرنبيط وبراعم بروكسل، ولا يجب الابتعاد عن الخضار النشوية، حيث يعتبر القرع المجمد والذرة والبازلاء، من الخضروات التي التي توفر البروتين والألياف على حد سواء.

3- السلمون

يحتوي السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في حماية القلب، بالإضافة إلى أن الدهون والبروتينات الصحية تساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة.

كما أن سمك السلمون سريع الذوبان والطهي، مما يجعله مثاليًا عند الرغبة في تحضير وجبة سريعة.

4- الروبيان

يعتبر الروبيان مصدرًا صحيًا للبروتين، لذا فإن وجود كيس من الروبيان المجمد في متناول اليد يعني الحصول على وجبة سريعة غنية بالبروتين في غضون دقائق.

ويساعد الحصول على مصدر بروتين صحي في كل وجبة على إبطاء عملية الهضم، وبالتالي معدل وصول الجلوكوز إلى مجرى الدم، والنتيجة النهائية هي تحسين توازن السكر في الدم لفترة أطول بعد الوجبات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية