أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 علامات تشير لفساد الزبادي

02:02 م الإثنين 28 أغسطس 2023
3 علامات تشير لفساد الزبادي

الزبادي

كتب- كريم حسن:

في حين أنه يجب تناول الزبادي خلال الإطار الزمني الذي يتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، إلا أنه يمكن أن يحدث تلف في غضون أيام إذا لم يتم التعامل مع علب الزبادي المفتوحة صحيح.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، العلامات التي تكشف فساد الزبادي، وفقًا لما ذكره موقع "Eating well".

علامات فساد الزبادي

عند التعامل مع الأطعمة القابلة للتلف مثل الزبادي، من المهم أن الاعتماد على الحواس لمعرفة ما إذا كان الزبادي لا يزال صالحًا للأكل، وفيما يلي بعض العلامات التي يجب البحث عنها:

1- مظهر الزبادي

إذا لاحظت أن علبة الزبادي منتفخة قبل فتحها، فهذه علامة على التخمر والفساد، لذا، يجب الابتعاد عن تناولها.

وعند فتح الزبادي المبرد لأول مرة، قد تلاحظ وجود طبقة من السائل المائي على السطح، وهذا السائل هو مصل اللبن، وهو أمر لا داعي للقلق بشأنه، ومع ذلك، إذا رأيت تغيرًا في قوام الزبادي، مثل وجود كمية كبيرة غير عادية من السائل الذي لا يزال مرئيًا بعد تقليب الزبادي، فيجب عليك التخلص منه.

يجب عليك أيضًا الابتعاد عن تناول الزبادي الذي يحتوي على أي عفن ملحوظ، ولا يمكن كشط العفن، حيث أنه بمجرد وجود أي عفن تتلوث العلبة بأكملها.

2- رائحة الزبادي

يجب أن يكون للزبادي الطازج رائحة محايدة ما لم يكن منكهًا، وعليه، إذا لاحظت وجود أي روائح كريهة أو حامضة، فهذه علامة على فساد الزبادي، لذا، يجب تجنب تناولها.

3- تذوق الزبادي

من المفترض أن تساعد العلامات السابقة بالشكل الكافي في اكتشاف فساد الزبادي، ولكن إن لم تكن كافية، وكنت تريد التأكد أكثر، يمكنك تذوق ملعقة صغيرة لمعرفة ما إذا كان الزبادي لا يزال جيدًا.

وقد يكون مذاق الزبادي الفاسد حامضًا بشكل زائد، وحينها لا يجب ابتلاع الملعقة.

نصائح عند استخدام الزبادي ثم حفظه مجددًا

1- حفظ الزبادي في الثلاجة بعد الاستخدام

بمجرد فتح علبة الزبادي، تأكد من عدم بقائها في درجة حرارة الغرفة لمدة تزيد عن ساعتين أو أكثر من ساعة واحدة إذا كانت درجة الحرارة 90 درجة فهرنهايت أو أكثر سخونة، حيث أنه بمجرد أن تتجاوز درجة الحرارة 40 درجة فهرنهايت، يصبح الزبادي معرضًا للتلف.

كما أن مجرد تعريض الزبادي للهواء الطلق يزيد أيضًا من نمو البكتيريا ومعدل التلف، ومن المرجح أيضًا أن تمتص علبة الزبادي المفتوحة الروائح من المواد الغذائية الأخرى في الثلاجة.

لذا، بمجرد الانتهاء من تناول كمية من الزبادي، قم بوضع الغطاء مرة أخرى ثم ضع الزبادي مجددًا في أبرد جزء من الثلاجة.

2- تجنب استخدام الأدوات القذرة

ينبغي استخدام ملعقة نظيفة لاستخراج الجزء المطلوب من علبة الزبادي، ثم حفظ الباقي منها في الثلاجة، حيث يؤدي القيام بذلك إلى تقليل خطر التلوث المتبادل، ويمكن أن يستمر الزبادي لفترة أطول.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية