أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة بالحليب- مفيدة أم مضرة؟

01:54 م الخميس 03 أغسطس 2023
القهوة بالحليب- مفيدة أم مضرة؟

القهوة بالحليب

كتب - صابر نجاح

يعتبر إضافة الحليب لفنجان القهوة أحد أكثر الطرق شيوعًا لتقليل تناول القهوة على مدار اليوم، وأيضًا لتقليل الأضرار التي قد تنتج عن الإفراط فيها، حيث تقلل نسبة الكافيين التي يحصل عليها الجسم، ومع ذلك يتساءل البعض عن احتمالية أن يكون لها بعض الأضرار.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" فوائد وأضرار القهوة بالحليب، حسبما جاء في موقع "Health line".

تأثير القهوة بالحليب على صحة الجسم

كشفت دراسة جديدة، أن تناول المنتجات الغنية بالبوليفينول، مثل القهوة، مع المنتجات المليئة بالأحماض الأمينية، مثل الحليب، يجعل مضادات الأكسدة أكثر فعالية في تقليل الالتهاب.

وتعتبر القهوة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب، أي استجابة الجسم لمخاطر البكتيريا والسموم والصدمات والحمى، والذي يمكن أن يسبب إصابة الأنسجة في الجسم، حسبما نشرت صحيفة Daily mail البريطانية.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتقليل تناول القهوة.. تجنبك أضرارها

ويلعب الالتهاب المزمن دورًا في زيادة مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي، لذلك عندما يتم دمج البوليفينول مع الأحماض الأمينية ، يمكن أن يعزز الخصائص المضادة للالتهابات للبوليفينول

والبوليفينول مركبات توجد في الأطعمة النباتية المليئة بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى الالتهاب.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنها تحسين صحة الأمعاء وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

قد يهمك: رغم فوائدها.. ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في القهوة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية