أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تناول الطعمية على السحور؟

12:17 م الخميس 07 مارس 2024
هل يمكن تناول الطعمية على السحور؟

الطعمية

كتب - محمد أمين

يرغب بعض الأشخاص خلال شهر رمضان، في تناول الأطعمة الشهية على وجبة السحرو، قبل بدء ساعات الصيام، ومن أبرز هذه الأطعمة الطعمية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى إمكانية تناول الطعمية على السحور، والطريقة المثلى لتحضيرها.

اقرأ أيضًا: قبل رمضان- هل الزبادي اليوناني أفضل من العادي في السحور؟

تأثير تناول الطعمية على السحور في رمضان

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول الطعمية بشكل مفرط على وجبة السحور، يسبب أضرارًا هضمية وصحية، لأن بها كميات هائلة من الزيوت التي تثير الجهاز الهضمي والقولون العصبي، وتزيد من الإحساس بالانتفاخ والعطش في اليوم التالي للصيام.

أفضل طريقة لتحضير الطعمية في رمضان

قدمت أخصائية التغذية العلاجية، طريقة مثلى لطهي الطعمية حتى لا تكون مشبعة بكميات كبيرة من الزيت، كما وهي مقلية، لذا نصحت بطهيها من خلال إدخالها الفرن، عن طريق وضع كميات قليلة من الزيت أسفل صينية، ووضع أقراص الطعمية عليها ثم إدخالها الفرن، ومن ثم تكون قليلة الدهون، ولا تؤثر سلبًا على الصحة العامة والجهاز الهضمي، ولا تسبب العطش في اليوم التالي.

قد يهمك: الصيام لمرضى جرثومة المعدة- مسموح أم ممنوع؟

ونصحت أخصائية التغذية العلاجية، بعدم تناول الطعمية يوميا على السحور، موضحة أن الفول أفضل من الطعمية من حيث الأضرار الهضمية، خاصة وأنه غني بالبروتين النباتي والفيتامينات الهامة، بشرط أن يتم تناوله خاليًا من الزيوت.

ولفتت إلى أهمية الإكثار من شرب الماء خلال ساعات الإفطار، موضحة أن الكمية المفترض تناولها يوميًا خلال ساعات الإفطار 3 لتر مياه، يتم تقسيمهم من بعد الإفطار حتى السحور وآذان الفجر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية