أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

انتبه.. محفظتك تسبب تقوس العمود الفقري

11:30 ص الجمعة 19 يناير 2018
انتبه.. محفظتك تسبب تقوس العمود الفقري


كتب: ياسمين الصاوي

يعتاد الرجال على وضع حافظة نقودهم في الجيب الخلفي للسروال، فقد يتسبب ذلك في إصابتهم بمشكلات صحية في الساقين والعمود الفقري.. لكن كيف؟

الجلوس فوق حافظة النقود يؤدي إلى الضغط على العصب الوركي والفقرات القطنية والعجزية ومنطقة الحوض، والإصابة بما يسمى «متلازمة الكمثرى» وهي نوع من الألم الشديد بإحدى عضلات الفخذ ينتج عن الضغط على العصب الوركي، فضلًا عن الشعور بألم الأطراف وتخديرها، وفقاً لما ذكره موقع guokrالصيني.

ويسبب الضغط على عضلة الكمثرى حدوث ألم بالفخذ والأرداف ويصل إلى العمود الفقري، فيعاني نحو 15% ممن يحملون حافظات النقود في جيوبهم الخلفية من هذه المشكلة.

وتصل خطورة إصابة عضلة الكمثرى إلى التهاب الأنسجة اللينة وتشنج العضلات، نتيجة الضغط المستمر على الأعصاب والعظام عند الجلوس فوق حافظتك أو أي أشياء أخرى وضعتها داخل الجيوب الخلفية لسروالك.

ولا يتوقف خطر وضعية الحافظة بالخلف عند الإضرار بأعصاب الساقين، بل يصل إلى الإصابة بتقوس العمود الفقري، فيحول دون تحريك الفخذ بشكل طبيعي ويظهر الفرق في طريقة المشي ويختلف توزيع الوزن على الجزء السفلي لجسمك، ما يؤدي إلى انحناء ظهرك عند المشي فضلًا عن تأثيرها على المنطقة القطنية بالعمود الفقري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية