أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الدهون الثلاثية والكوليسترول؟.. تناول هذه الأطعمة

05:29 م الإثنين 29 يناير 2018
تعاني من الدهون الثلاثية والكوليسترول؟.. تناول هذه الأطعمة

كتبت - أسماء أبوبكر:

من يعاني من ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول يحتاج إلى تناول أطعمة صحية خالية من الدهون ولا تتسبب في زيادة الوزن، وتوضح الدكتورة منال أبو الفضل، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، الأطعمة التي يمكن تناولها دون حدوث أي مضاعفات أو مشاكل صحية، فيما يلي:

البقول: كالفاصولياء، العدس، اللوبيا، وتعتبر بديل للحوم ويُنصح بتناولها 3 أو 4 مرات في الأسبوع.

السلطة الصحية: التي تحتوي على الطماطم والخيار والخضروات الورقية، الخس، الجرجير، البقدونس، الكرنب، الكرنب الأحمر، البصل، الخل، الليمون.

الفاكهة: يُفضل تناول ثمرة الفاكهة أكثر من عصيرها، لأنها تكون غنية بالألياف، والفاكهة الغنية بفيتامين سي، كالبرتقال والجوافة، لأنه يساعد في حرق الدهون.

الأطعمة الغنية بالألياف: كالخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير، فهى تقلل من امتصاص الدهون فضلا عن احتوائها على مواد تساعد في إذابتها، بالإضافة إلى الخبيزة التي تعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية التي تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

البرغل، البليلة، الفريك، تحتوي على الألياف الذائبة التي تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، فضلا عن احتوائها على فيتامين ب.

تناول السناكس الطبيعية، كالترمس، وهو غني بالألياف الغذائية التي تمنع امتصاص الدهون وتقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، والفشار ولكن يجب اعداده دون إضافة زيت.

المكسرات، على رأسها الفول السوداني، فهو غني بمجموعة الدهون الأحادية غير المشبعة التي تقلل من مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، ويُفضل تناوله بالقشرة الحمراء لأنها غنية بالمركبات النباتية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

التين الشوكي: يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويحتوي على مواد تساعد في إذابة الكوليسترول في الدم.

الزيتون: يحتوي على دهون صحية، ويساعد في إذابة الكوليسترول في الدم والتخلص من الدهون الضارة المشبعة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية