خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

مصاب بالإنفلونزا؟.. في هذه الحالات توجه للطبيب فورا

03:35 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
مصاب بالإنفلونزا؟.. في هذه الحالات توجه للطبيب فورا

14-2 (2)

كتبت- ياسمين الصاوي

تسبب الأنواع المختلفة من فيروسات الإنفلونزا العدوى، فتدخل الجراثيم الموجودة على اليد إلى الجسم بعد ملامسة العين أو الأنف أو الفم، ثم تظهر الأعراض خلال يوم إلى 4 أيام.

وتتعدد أعراض الإنفلونزا بين ارتفاع درجة الحرارة والصداع والإجهاد والسعال والتهاب الحلق وطفح جلدي وسيلان الأنف، في حين يمكن للقاح الإنفلونزا أن يحمي من الإصابة بأنواع محددة من الفيروس، لكن لا يؤتي ثماره بشكل كبير بعد الإصابة، أما إذا تناول المريض اللقاح خلال 48 ساعة من بدء ظهور علامات الإنفلونزا، فيمكنه تخفيف حدة الأعراض، وفقا لموقع "webmd".

عادة لا يحتاج مريض الإنفلونزا زيارة الطبيب، حيث يعمل الجسم على محاربة الفيروسات بشكل فعال في حال الراحة الكافية واتباع إجراءات العلاج، لكن في بعض الحالات يمكن أن تحدث مشكلات حادة نتيجة الإنفلونزا، خاصة بين:

-المواليد والأطفال حتى سن 5 سنوات

-الحوامل

-المصابين بالربو وبمشكلات القلب وأمراض الرئة

-أصحاب المناعة الضعيفة

ومن الممكن أن تحدث بعض المضاعفات الحادة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب العضلات وأمراض الجهاز العصبي المركزي ومشكلات القلب (مثل نوبات القلب- الالتهابات وغيرها)، بل ويصبح الأمر أكثر خطورة لدى أصحاب الحالات الطبية المزمنة مثل مرضى الربو.

متى تحتاج إلى زيارة الطبيب؟

إذا عانى الشخص البالغ أو الطفل من أي من الأعراض التالية، فلا بد من اللجوء إلى الرعاية الطبية، فربما تتطور الحالة وتحدث مضاعفات:

-السعال المصحوب بالدم

-صفير في التنفس

-صعوبة التنفس، قصر النفس أو سرعة التنفس

-ألم أو ضغط في الصدر

-ازرقاق الشفاه أو الأظافر

-ارتفاع درجة الحرارة بشدة

-التشنجات الناتجة عن الحمى

-استمرار الحمى والسعال طويلا وبشكل حاد



صحتك النفسية والجنسية