أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA تصدر بيانا حول ضمان جودة الأدوية المركبة

02:36 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
FDA تصدر بيانا حول ضمان جودة الأدوية المركبة

إدارة الغذاء والدواء تؤكد على سلامة وأمان الأدوية

كتبت– أميرة عبد الرازق

أصدر كل من مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، سكوت جوتليب ونائبة المفوض آنا أبرام، بيانًا حول الجهود الجديدة لضمان جودة الأدوية المركبة.

ويقول البيان إنه "مع استمرارنا في تنفيذ خطة الأولويات المركبة فإن مهمتنا هي الحفاظ على وصول المريض للأدوية المركبة، لتلبية الاحتياجات الطبية الفردية للمرضى، بينما أيضا نحمي المرضى من مخاطر المنتجات الملوثة أو الضارة. فنحن نركز بشكل خاص على ضمان جودة المنتجات المركبة"، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ومن خلال الإجراءات المنفذة فنحن نعالج الظروف غير الصحية، وقضايا جودة التصنيع في جميع أنحاء الدولة. العديد من الأنشطة تم التخطيط لها، كما كثفنا العمل التعاوني مع وزارة العدل. ولكن منع المشاكل قبل أن تضح صحة المرضى في الخطر هو هدفنا الرئيسي لحماية المستهلكين.

ويضيف البيان أنه: "بالرغم من أن الأدوية المركبة يمكنها أن تلعب دورا هاما لبعض المرضى، والذين لا يمكن تلبية احتياجاتهم الطبية بمنتجات دوائية معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فمن المهم فهم المنتجات الدوائية المركبة والتي لم تتم مراجعتها من قبل إدارة الغذاء والدواء بشأن الأمان والفاعلية.

اقرأ أيضًا: تناول الأدوية دون وصفة طبيب بين المتاح والـ«سداح مداح»

ويتابع مفوض إدارة الغذاء والدواء قائلا إن "مصنعو الأدوية المركبة الذين يسمح لهم القانون بشكل خاص بتجميع وتوزيع بعض الأدوية المركبة دون تلقي وصفات طبية خاصة بالمريض، يشار إليهم كمرافق خارجية. وقد كان هناك العديد من النقاش حول المخزونات المكتبية وهي الأدوية التي يحتفظ بها الأطباء في منتاول اليد للعديد من الإجراءات. وإذا تم استيفاء شروط معينة فإن القانون يسمح للمرافق الخارجية بإمداد المستشفيات ومكاتب الأطباء وغيرها من مرافق الرعاية الصحية، بالأدوية المركبة لتظل في متناول اليد كمخزون مكتبي للمرضى الذين يحتاجون لأدوية سريعة وطارئة عند التشخيص".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية