أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذا الحساء يعالج الاحتقان ويخفف من أعراض الإنفلونزا

02:20 م الخميس 27 ديسمبر 2018
هذا الحساء يعالج الاحتقان ويخفف من أعراض الإنفلونزا

حساء الدجاج

كتبت- ياسمين الصاوي

عادة ما يتناول مرضى الانفلونزا حساء الدجاج الساخنة للتخلص من الأعراض المزعجة لنزلات البرد كاحتقان الأنف والتهاب الحلق وغيرها، شاعرين بالتحسن والراحة؛ وأصبح هذا الحساء ضمن الأطعمة الموصى بها من الأطباء لهؤلاء المرضى، فما سر حساء الدجاج في علاج الانفلونزا؟

نشر موقع "medical xpress" بعض الحقائق عن دور حساء الدجاج في علاج الانفلونزا، جاء منها ما يلي:

تخفيف الأعراض

تعمل حساء الدجاج على علاج احتقان الأنف، وتخفيف أعراض الانفلونزا، كما تعد مصدرا جيدا للترطيب لدى المرضى، خاصة الذين يعانون من التهاب الحلق، هذا ما قالته ساندي ألونين، إخصائي التغذية ببوسطن، مضيفة أنه على الرغم من اعتقاد البعض بأن الملح والبهارات الأخرى ربما لا تصبح جيدة، إلا أن إضافة هذه المكونات بشكل معتدل تفتح مراكز التذوق المغلقة في هذا الوقت حتى مع الشعور بعدم التذوق، ويتيح الملح فرصة لتناول المزيد من الحساء.

العناصر الغذائية

وأكدت ألونين، أن حساء الدجاج تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، حيث تتميز بمستويات عالية من البروتين الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، إلى جانب الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B، الذي يعزز المناعة ويساعد على الهضم.

وتعد حساء الدجاج على نسبة عالية من الحمض الأميني "تريبتوفان"، الذي يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين، الذي يعزز الحالة المزاجية، ويعطي شعورا بالراحة والاسترخاء.

اقرأ أيضا:أطعمة شتوية تشعرك بالدفء وتحافظ على رشاقتك

مكونات الحساء

ويراعى إضافة بعض المكونات الأخرى لحساء الدجاج مثل النودلز، تلك الكربوهيدرات التي تعطي شعورا بالشبع والحصول على الطاقة، والتخلص من الكسل والخمول، إلى جانب الخضروات مثل الجزر والكرفس والبصل، حيث تحتوي على فيتامين C وK ومضادات الأكسدة والمعادن الأخرى، ما يساعد على تعزيز قوة جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات، ومساعدة الجسم على التعافي بشكل أسرع.

بخار حساء الدجاج

من ناحية أخرى، يعمل البخار المتصاعد من حساء الدجاج على تسهيل التنفس لدى المريض، فضلا عن الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد على استرخاء العضلات والتخلص من الشعور بعدم الراحة الناتج عن أعراض الانفلونزا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية