أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب لا تتوقعها لانتفاخ الأصابع.. بينها الملح

10:22 ص الثلاثاء 22 يناير 2019
 5 أسباب لا تتوقعها لانتفاخ الأصابع.. بينها الملح

انتفاخ الأصابع

يسبب انتفاخ وتورم الأصابع الشعور بألم والتهابات، ويحتاج المصاب بهذه المشكلة إلى علاج التورم بأسرع وقت والتخلص من سوء المظهر الخارجي.

تتعدد أسباب انتفاخ الأصابع، بعضها لا يدل على وجود مشكلة، والبعض الأخر يشير إلى حالة صحية خطيرة تحتاج إلى زيارة الطبيب المختص، وإليك بعض الأسباب وراء انتفاخ وتورم الأصابع، والتي نشرها موقع "prevention":

1-المدفأة

تسبب الحرارة توسع الأوعية الدموية، ما يسمح لمزيد من السخونة بالهروب إلى داخل الجسم، ومع اتساع الأوعية الدموية، تدخل السوائل إلى الأنسجة الناعمة مسببة انتفاخ الأصابع، لذا يجب البقاء على درجة حرارة الجسم العادية، واستخدام اليدين باستمرار في ممارسة أنشطة متعددة.

2-الملح

يجب أن يحافظ الجسم على توازن الماء والملح داخله، ومع زيادة الملح في الجسم، يتم تخزين مزيد من المياه، الأمر الذي يسبب انتفاخ الأصابع الذي يزول من تلقاء نفسه خلال أيام، ويراعى التقليل من تناول الأطعمة المملحة.

3-التمارين الرياضية

عندما يمارس الشخص التمارين الرياضية، فإن الجسم ينتج حرارة، ويسمح نظام الأوعية الدموية بتخزين مزيد من السوائل بالأصابع واليدين والقدمين، وتستجيب الأوعية الدموية بالجسم إلى زيادة الطاقة بالعضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ما يؤدي إلى انتفاخ اليدين.

اقرأ أيضا: تورم الأصابع قد يشير لمشكلة صحية.. توجه للطبيب فورا

4-أمراض الكلى

إذا فشلت الكلى في التخلص من السوائل الزائدة، سيعمل الجسم على تخزينها مسببا انتفاخ اليدين (الوذمة)، والتي يمكن أن تؤثر على جزء دون الأخر كاليدين أو الساقين أو القدمين أو الكاحل، وربما يسبب ارتفاع ضغط الدم والسكري مشكلات بالكلى.

5-أدوية

من الممكن أن تسبب أدوية ارتفاع ضغط الدم والسكري وحبوب منع الحمل والأدوية الستيرويدية انتفاخ الأصابع واليدين ضمن الآثار الجانبية لاستخدامها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية