أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اليوم شديد البرودة.. 5 إجراءات بسيطة تشعرك بالدفء

12:10 م الأحد 27 يناير 2019
اليوم شديد البرودة.. 5 إجراءات بسيطة تشعرك بالدفء

برودة الطقس

كتبت: ياسمين الصاوي

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للأتربة.. هكذا توقع خبراء الأرصاد طقس اليوم الأحد، ليكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كل الأنحاء تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

هل يمكنك الحصول على الدفء؟

الإجابة نعم.. يمكنك اتباع بعض الإجراءات لتقليل شعورك بالبرودة، ومن بينها الحركة وبذل بعض الجهد، وتناول بعض الأطعمة والمشروبات.. تعرف على المزيد:

1- القفازات والجوارب

تعمل القفازات والجوارب على حماية اليدين والقدمين من الهواء البارد، والحصول على الدفء المطلوب، ويفضل اختيار خامة الصوف، وفقًا لموقع "health line".

برودة الأطراف طبيعية في الشتاء.. متى تشير لمشكلة صحية؟

2- استخدام الماء الدافئ

الأطراف أكثر عرضة للشعور بالبرودة، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة يمكنك وضع الأطراف تحت الماء المتدفق الدافئ عدة دقائق، ثم التأكد من تنشيفها جيدًا حتى لا تُصاب بالتشقق والجفاف.

تعاني من برودة الأطراف في الشتاء؟.. إليك 7 نصائح لتدفئتها

3- الحركة

تساعد الحركة وممارسة الرياضة في الشتاء على تدفق الدم بالجسم بشكل سليم، وبالتالي الحصول على الدفء، لذا يمكن إتمام 10: 15 قفزة في المكان نفسه لتسهيل ضخ الدم سريعا.

4- الأطعمة

يجب اتباع نظام غذائي صحي لتعزيز الدورة الدموية بالجسم والحفاظ على صحة القلب وتأدية وظيفته في ضخ الدم بشكل سليم، ومن بين هذه الأطعمة: الأسماك الدهنية والمكسرات وزيت الزيتون والفواكه والخضروات والزبادي والموز والشوفان والشوكولاتة الداكنة والشوفان، وفقًا لموقع "web md".

كما يجب الاهتمام بالنظام الغذائي الخاص بالأطفال مع انخفاض درجات الحرارة لتجنب شعورهم بالبرد وتجنب إصابتهم بالمشكلات الصحية المرتبطة بالشتاء.

تقوي مناعته وتمنحه الدفء.. أطباق ومشروبات لذيذة قدميها لطفلك

5- المشروبات الساخنة

ينصح بالإمساك بكوب ساخن لتدفئة أصابع اليد بصورة طبيعية، ويمكن تناول المشروبات الصحية الساخنة مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات أكسدة والقرفة اللازمة لزيادة درجة حرارة الجسم.

واجهوا البرد.. 5 مشروبات تمنحكم الدفء ولا تزيد الوزن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية