أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من برودة الأطراف في الشتاء؟.. إليك 7 نصائح لتدفئتها

10:41 ص الخميس 17 يناير 2019
تعاني من برودة الأطراف في الشتاء؟.. إليك 7 نصائح لتدفئتها

برودة الأطراف

كتبت- ياسمين الصاوي

من المعروف أن الأطراف تصبح باردة في فصل الشتاء بشكل ملحوظ، حيث تقل معدلات تدفق الدم إليها ويعمل الجسم للحفاظ على درجة حرارة الأعضاء الحيوية مثل القلب والرئتين.

تعد الأطراف من أكثر المناطق بالجسم تعرضًا للهواء البارد، لذا يجب تدفئتها عن طريق بعض الإرشادات التالية:

1- القفازات والجوارب

تعمل القفازات والجوارب على حماية اليدين والقدمين من الهواء البارد، والحصول على الدفء المطلوب، ويفضل اختيار خامة الصوف، وفقًا لموقع "health line".

2- استخدام الماء الدافئ

يمكن وضع الأطراف تحت الماء المتدفق الدافئ عدة دقائق، ثم التأكد من تنشيفها جيدًا حتى لا تُصاب بالتشقق والجفاف.

3- الحركة

تساعد الحركة وممارسة الرياضة في الشتاء على تدفق الدم بالجسم بشكل سليم، وبالتالي الحصول على أطراف دافئة، لذا يمكن إتمام 10: 15 قفزة في المكان نفسه لتسهيل ضخ الدم سريعا.

4- الأطعمة

يُراعى تناول نظام غذائي صحي لتعزيز الدورة الدموية بالجسم والحفاظ على صحة القلب وتأدية وظيفته في ضخ الدم بشكل سليم، ومن بين هذه الأطعمة: الأسماك الدهنية والمكسرات وزيت الزيتون والفواكه والخضروات والزبادي والموز والشوفان والشوكولاتة الداكنة والشوفان، وفقًا لموقع "web md".

5- المشروبات الساخنة

ينصح بالإمساك بكوب ساخن لتدفئة أصابع اليد بصورة طبيعية، ويمكن تناول المشروبات الصحية الساخنة مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات أكسدة والقرفة اللازمة لزيادة درجة حرارة الجسم.

6- وضع الأصابع تحت الإبط

يمكن وضع أصابع اليد تحت الإبط للحصول على الدفء الموجود بالجسم، حيث تعد هذه المنطقة من الأماكن التي تستمتع بالدفء وتدفق الدم.

7- قربة ساخنة

تساعد القربة الساخنة الموجودة منزليًا على تدفئة الأطراف عند وضعها عليها وزيادة حرارة هذه المناطق وتدفق الدم إليها بسهولة، وفي حالة معاناة الشخص من أعراض أخرى مصاحبة لبرودة الأطراف مثل التورم والازرقاق وتغيرات بالأظافر والجلد، فلا بد من زيارة الطبيب المختص.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية