أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نزيل جديد بـ"مستشفى الأهلي".. كم سيغيب ياسر إبراهيم؟

10:44 م الإثنين 28 يناير 2019
نزيل جديد بـ"مستشفى الأهلي".. كم سيغيب ياسر إبراهيم؟

ياسر إبراهيم أمام وادي دجلة

كتبت- حسناء الشيمي

تعرض مدافع النادي الأهلي، ياسر إبراهيم، للإصابة اليوم الاثنين خلال مواجهة فريقه مع وادي دجلة ضمن مباريات الدوري المصري.

إصابة اللاعب لم تمكنه من استكمال المباراة ليغادر الملعب في الدقيقة 32، ويشير التشخيص المبدئي لإصابته في العضلة الضامة، وسيخضع لفحص طبي لتحديد حجم إصابته ومدة غيابه عن الفريق، لينضم بذلك إلى "مستشفى الأهلي" التي تضم قائمة طويلة من اللاعبين المصابين.. لكن ما المدة التي قد يغيبها اللاعب؟

اقرأ أيضًا: إصابات الملاعب غير قاصرة على الرياضيين.. علاجها يبدأ بهذه الخطوة

الدكتور خالد رضوان، استشاري جراحة العظام والمفاصل وإصابات الملاعب، أوضح أن تلك الإصابة تحدث نتيجة حركة خاطئة كانت أكبر من قدرة تحمل العضلة على التمدد، فضغطت على العصب المغذي لها وأثرت على مرونتها.

يشعر المصاب بألم شديد في الجزء الداخلي للفخذ مع سخونة تلك المنطقة واحمرارها وتورمها، فضلًا عن عدم القدرة على الحركة، ويتم التعامل مع تلك الحالة بعمل كمادات ثلج على مكان الإصابة مع تناول بعض الأقراص المسكنة، ودهن المراهم الملطفة مع الراحة التامة لضمان عودة العضلة لوضعها الطبيعي.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لإصابات الملاعب المتكررة.. ما الحل؟

احتمالات الغياب عن الملاعب

قال طبيب الأهلي في تصريحات سابقة للموقع الرسمي للنادي، أن اللاعب المصاب بإجهاد في العضلة الضامة قد يغيب عن الملاعب مدة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، أما إذا كان تمزقًا في العضلة فيغيب اللاعب مدة قد تصل إلى شهرين عن التدريبات الجماعية والمباريات، أما إذا كان قطعًا في العضلة فربما يغيب اللاعب 3 أشهر فأكثر.

بعد عودة العضلة لوضعها الطبيعي يُحذر على اللاعب العودة مرة واحدة لممارسة التمارين الرياضية التي كان يمارسها، ففي هذه الحالة تختفي الأعراض فقط، وتظل العضلات على حالتها، لذا يُنصح بأهمية عمل تأهيل للعضلة لإعادة تقويتها، وذلك من خلال تمارين الإحماء وتطويل العضلة على أن تتم تلك التمارين باستشارة طبيب العلاج الطبيعي المتخصص في تلك الحالات.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح تحميك من إصابات الملاعب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية