الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها المكسرات.. 7 أطعمة صديقة للغدة الدرقية (صور)

10:50 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

كتبت - هدى عبد الناصر:

تؤثر الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة على نشاط الغدة الدرقية، سواء بالقصور أو الفرط، لذلك يجب الحرص على تناول المأكولات التي تساعدها على القيام بوظائفها الحيوية على أكمل وجه، ألا وهي عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

مساحة إعلانية

1- الأسماك الدهنية

تساعد أحماض أوميجا 3 الموجودة في الأسماك الدهنية، مثل "السلمون، والتونة، والسردين"، على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الناتجة عن قصور الغدة الدرقية، وأبرزها أمراض القلب.

مساحة إعلانية

2- المكسرات

تحتوي المكسرات، مثل "اللوز، والبندق، والفول السوداني"، على مادة السيلينيوم، التي تساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها الحيوية بشكلٍ جيد، لذلك ينصح بتناولها يوميًا.

3- الحبوب الكاملة

تساعد الحبوب الكاملة على علاج الإمساك، أحد أعراض قصور الغدة الدرقية، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تسهل من حركة الأمعاء، وتحسِّن عملية الهضم، وتقلل من فرص الإصابة بتقلصات المعدة والغازات.

4- الفواكه والخضروات

يعتبر زيادة الوزن أحد أعراض قصور الغدة الدرقية، لذلك يفضل اتباع حمية غذائية تفوم على تناول الفواكه والخضروات الطازجة، لاحتوائهما على القليل من السعرات الحرارية، ما يساعد على فقدان الوزن بصورة صحية.

5- الأعشاب البحرية

تحتوي الأعشاب البحرية على كمية مناسبة من اليود الذي يساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها الحيوية، فضلًا عن العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لجسم الإنسان، مثل "الألياف، والكالسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين سي، وفيتامين هـ، وفيتامين ك".

6- منتجات الألبان

تتميز منتجات الألبان بمختلف أنواعها باحتوائها على كمية مناسبة من فيتامين د، أحد العناصر الغذائية التي تساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها، وتحسين مستويات هرمون TSH، والتقليل من فرص الإصابة بالتهاب الغدة الدرقية المناعي.

7- الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا مصدر متعدد الفوائد، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الغدة الدرقية على القيام بوظائفها، وعلاج الإمساك في حالة إصابتها بالقصور، مثل "البروتين، ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات المعقدة، والألياف".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو