الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها القرنبيط.. 6 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

05:56 م الجمعة 25 أكتوبر 2019

أبرزها القرنبيط.. 6 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل

كتبت- أمنية قلاوون

يعاني الكثيرون من مختلف الأعمار من التهاب المفاصل، ويشعر فيه الشخص بألم حاد في مفصل الركبة واليدين والرقبة، بالإضافة إلى تورم تلك المفاصل، والأمر الخطير في هذا المرض تطوره إلى هشاشة عظام، إلا أن هناك أطعمة تقلل من حدة الأعراض وتساعد على علاج المرض.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض أفضل 6 أطعمة مفيدة لمرضى التهاب المفاصل وتخفف من الألم، في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "health line”.

مساحة إعلانية

1-الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين، على نسبة كبيرة من زيت الأوميجا 3 وفيتامين د، وتناول الأسماك الدهنية له تأثيرات مضادة للالتهابات، كما تقلل من الشعور بالألم، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول وجبتين من تلك الأسماك أسبوعيًا.

2-الثوم

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول فصوص الثوم أو إضافتها إلى الطعام، يحمي من الإصابة بالتهاب المفاصل، ويقلل من حدة أعراض المرض، فضلًا عن احتواء الثوم على مركبات تقاوم الالتهابات وتعزز من المناعة.

3-الزنجبيل

يقلل تناول الزنجبيل الطازج أو المجفف من الالتهابات، كما يساعد على التقليل من التهاب المفاصل وأبرزها آلام الركبة، وذلك لاحتوائه على مركبات تمنع من الالتهابات في الجسم.

4-القرنبيط

تحتوي الخضروات الصليبية مثل القرنبيط والبروكلي على مركبات السولفورافان، التي تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي من الالتهابات وتعزز من نظام المناعة في الجسم، كما تؤثر تلك المركبات على تطور المرض والإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

5-التوت

يعد التوت والفراولة والعنب البري فواكه غنية بالكيرسيتين والروتين، وهما مركبان نباتيان يقللان من خطر ارتفاع مستوى الالتهاب في الدم ما يساعد على علاج التهاب المفاصل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو