الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تقوية المناعة.. 5 فوائد تقدمها الرجلة لصحتك (صور)

12:41 م الأحد 24 نوفمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر الرجلة أو البقلة من الأعشاب الطبيعية الشهيرة، التي يعتاد بعض الأشخاص على تناول منقوعه، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، مثل البوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين سي.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض فوائد الرجلة التي تقدمها للجسم، وفقًا لموقعي "Nutrition And You, The University of California Statewide IPM Program, Health Line, WebMD".

مساحة إعلانية

1- غنية بأحماض أوميجا 3

تمتاز عشبة الرجلة باحتوائها على كميات مرتفعة من أحماض أوميجا 3، وهو أحد الأحماض الدهنية المفيدة للجسم، والتي تساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، فضلًا عن الوقاية من أمراض العظام والمفاصل، كما تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

2- مفيدة لصحة العين

توفر الرجلة نسبة 44% من الاحتياج اليومي من فيتامين أ، فكل 100 جرام من هذه العشبة تحتوي على 1320 وحدة من هذا الفيتامين، الذي يمثل أهمية كبيرة من صحة العين، حيث يساعد على تقوية الإبصار، فضلًا عن دوره في الحفاظ على نضارة البشرة، كما يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه.

3- تقوية المناعة

تتميز الرجلة باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، فكل 100 جرام من هذه العشبة يحتوي على 21 مليجرام من هذا الفيتامين، الذي يساعد على تقوية المناعة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، كما يعد من مضادات الأكسدة المكافحة للالتهابات، الأمر الذي يحد من خطر بالسرطان.

4- إصلاح الخلايا التالفة

تحتوي الرجلة على كميات متنوعة من فيتامين ب، مثل "النياسين، والثيامين، والفولات، (فيتامين B9)، وفيتامين B5، وفيتامين B6، حيث تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة لإصلاح الخلايا التالفة بسبب الأمراض والالتهابات.

5- غنية بالبوتاسيوم

تعد الرجلة من الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، فكل 100 جرام من هذه العشبة تحتوي على 494 مليجرام من هذا العنصر الغذائي، الذي يؤدي نقصه بالجسم إلى الإصابة بضعف وتقلص العضلات، والشعور بالإعياء وضيق التنفس، فضلًا عن اضطرابات الجهاز الهضمي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو