أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مفاجأة لمحبيها.. مشروب الشوكولاتة يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

11:46 ص السبت 30 نوفمبر 2019
مفاجأة لمحبيها.. مشروب الشوكولاتة يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

مشروب الشوكولاتة

توصلت دراستان أجريتا من قبل Flaviola Research Consortium بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ونُشرت نتائجهما في مجلتي Age والمجلة البريطانية للتغذية، إلى أن شرب الشوكولاتة الساخنة، يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

ووفقًا لموقع روسيا اليوم نقلًا عن موقع اكسبريس، وجدت الدراسة الأولى أن كوبا من الشوكولا الساخنة يوميًا، قد يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية في السنوات العشر المقبلة من حياة الفرد، بنسبة 31%.

اقرأ أيضًا: مفعول سحري لمشروب الكاكاو في مواجهة مرض خطير

وتبين لباحثي الدراسة الأولى أن العناصر الغذائية النباتية المسماه "كاكاو فلافانول" الموجودة في الشوكولاتة، قدمت فوائد صحية للقلب، لدى المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، وكذلك لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و80 عامًا.

أما الدراسة الثانية التي أُجريت على رجال ونساء أصحاء تتراوح أعمارهم بين 35 و 60 سنة، توصلت إلى أن خطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية انخفض بنسبة 22% بعد تناولهم لمشروب الفلافانول مرتين في اليوم، لمدة أربعة أسابيع.

يُذكر أن من أبرز الأعراض المصاحبة للنوبة القلبية "الشعور بألم في الصدر يمتد تأثير ليصل إلى الذراعين والفك والعنق والظهر والبطن، الدوار، التعرق، ضيق التنفس، الغثيان، الهلع، السعال المستمر".

قد يهمك: الكاكاو الخام مفيد لصحتك.. من فوائده محاربة الاكتئاب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية