الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة تضر بجهاز المناعة (صور)

12:42 م الخميس 12 ديسمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يتجاهل الكثيرون النظام الغذائي خلال التقلبات الجوية ووقت سقوط الأمطار، ما يؤثر على الجهاز المناعي في الجسم ويتسبب في التعرض للعديد من المخاطر الصحية؛ نظرًا لأن ماء المطر يحمل البكتيريا والجراثيم التي تضر بصحة الجسم.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، الأطعمة التي يجب تجنبها خلال سقوط الأمطار، وفقًا لموقع "food.ndtv".

مساحة إعلانية

1-الوجبات السريعة

لا يستغنى البعض عن تناول الوجبات السريعة خاصًة مع لحظات سقوط المطر، لكن هذه الوجبات تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات، والتي تسبب مشاكل صحية خطيرة والتي من بينها تدمير جهاز المناعة.

2-المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة مرتفعة من السكريات والسعرات الحرارية، ما يؤدي إلى مقاومة الجسم للأنسولين والتأثير على جهاز المناعة، فضلًا عن وقت سقوط المطر تكون البكتيريا في أعلى معدلاتها ما يزيد خطر الإصابة بالأمراض.

3-البطاطس المقلية

تعتبر الأطعمة المقلية في الزيت مثل البطاطس، والتي تؤدي إلى مشكلات صحية في المعدة والقولون؛ فتصبح منطقة الجهاز الهضمي أضعف منطقة في الجسم فتكون عُرضة للإصابة بالأمراض التي تنتشر خلال سقوط الأمطار مثل نزلات البرد.

4-التوابل

تعد بعض التوابل مثل الملح والبهارات خطر في موسم التقلبات الجوية، وذلك لأنها تساعد على احتباس الماء داخل الجسم، والذي يؤثر على جميع أجهزة الجسم والتي أخطرها الكلى والقلب، فضلًا عن زيادة معدل الإصابة بالحساسية نظرًا لأن التوابل تحفز إنتاج الهستامين الذي يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وأبرزها حمى القش.

5-الصلصة المعلبة

ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن الأطعمة المعلبة مثل عبوات الصلصة المعلبة وغيرها من الأطعمة، لأنها لا تعطي القيمة الغذائية اللازمة للجسم ولتعزيز جهاز المناعة؛ لمكافحة الأمراض ومواجهة أمراض التقلبات الجوية مثل نزلات البرد.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو