أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها صعود السلالم.. قواعد بسيطة لتحسين صحة القلب

11:57 ص الأربعاء 18 ديسمبر 2019
منها صعود السلالم.. قواعد بسيطة لتحسين صحة القلب

صحة القلب

وكالات

أعلن الطبيب الألماني تورستين ديل، أخصائي أمراض القلب، عن عددد من القواعد البسيطة لتحسين الحالة الصحية للقلب مع ضرورة الإقلاع عن التدخين.

وقال الدكتور في حديث أدلى به إلى مجلة "Focus"، إن أفضل التدابير هي الإقلاع عن التدخين مع مراقبة مستوى ضغط الدم والكوليسترول، وممارسة التمارين البدنية، وفقًا لما جاء بموقع "ميديك فوروم" ونقله "روسيا اليوم".

التمارين الرياضية

ويؤكد الأخصائي الألماني الذي يشغل منصب كبير الأطباء في المركز الطبي في مستشفى سانا في دوسلدورف، على عنصرين أساسيين لصحة القلب وهما التغذية السليمة والنشاط البدني، مشيرا إلى أن إحدى الطرق الفعالة لتجنب أمراض القلب هي التمارين الخاصة بمستوى التحمل.

وقال "أنا اتدرب في قاعة الرياضة مدة 3 ساعات في الأسبوع، بغض النظر عن الطقس، لأن تعود القلب بانتظام على التحمل مفيد لتحسين حالته الصحية".

صعود السلالم

وينصح الخبير الألماني بالتخلي عن استخدام المصاعد واستخدام السلالم بدلا منها. لأن هذا النوع من التمارين البدنية يؤثر إيجابيا في الحالة الصحية للقلب والأوعية الدموية.

بضع دقائق يوميا يقضيها الشخص في صعود السلالم، يمكن أن تحسن وظائف القلب كما يحصل في التمارين البدنية الدورية.

اقرأ أيضًا: 5 عادات شائعة تضر صحة القلب.. هل تفعلها؟

الوزن

ويضيف، وإذا التزمنا بقواعد غذائية بسيطة، إضافة للتمارين البدنية، فسوف نحافظ على وزن ثابت وهذا مهم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تجنب الإجهاد

ووفقا له، لحماية القلب يجب أن نحمي أنفسنا من الإجهاد، حيث يجعل الناس تلجأ إلى تناول الحلويات والكحول والتدخين، كما أنه يسبب سوء النوم وجميع هذه العوامل تؤثر سلبا في عمل عضلة القلب.

قد يهمك: هل تؤثر المكملات الغذائية على صحة القلب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية