خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للحماية من نزلات البرد.. 5 نصائح ضرورية لارتداء الملابس الشتوية

04:07 م الإثنين 23 ديسمبر 2019
للحماية من نزلات البرد.. 5 نصائح ضرورية لارتداء الملابس الشتوية

ملابس الشتاء

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

يبحث الكثيرون في موسم الشتاء عن الملابس الأنيقة، لكن ربما نحن بحاجة إلى الجمع بين الملابس الأنيقة وتلك التي تحافظ على صحتنا من التعرض للبرودة، خاصة مع موسم الشتاء والتقلبات الجوية تنشط الفيروسات والبكتيريا، ما يزيد عوامل خطورة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

هناك مقولة شائعة تفيد بأن الملابس الدافئة هي العامل الوحيد للحفاظ على الصحة خلال فصل الشتاء، هذه المقولة ليست خاطئة لكن يحتاج إلى تحقيقها ارتداء الملابس بطريقة صحيحة إلى جانب النظام الغذائي الصحي، وفقًا لموقعي"Nidirect" التابع لوزارة الصحة البريطانية، و"Healthywa" التابع لوزارة الصحة الإسترالية.

1-الملابس الخفيفة

يعتقد الكثيرون أن ارتداء قطعة ملابس واحدة ثقيلة أو معطف واحد يبقي الأشخاص دافئين ويحمهيم من نزلات البرد، إلا أن الأطباء ينصحون بارتداء عدة ملابس خفيفة وفضفاضة، فارتداء قطعة ملابس مصنوعة من الألياف الصناعية "البولي بروبلين"، ثم قطعة مصنوعة من القماش العادي، ثم ارتداء قطعتين للتدفئة إحداها خارجية يمكنك خلعها إذا كنت تشعر بالحرارة ويفضل في الأجواء الباردة ارتداء معطف كقطعة خارجية.

اقرأ أيضًا: النوم بملابس ثقيلة في الشتاء يعرضك لمخاطر صحية

2-القبعة والوشاح

يهمل البعض ارتداء الوشاح "الكوفية" أو القبعة خلال فصل الشتاء، إلا أن الأطباء يرون ضرورة ارتدائهما، خاصة للأطفال حيث أن القبعة تحفاظ على حرارة الجسم دافئة، لأن الرأس هي أكثر منطقة في الجسم تؤثر على درجة الحرارة ويجب حمايتها من البرودة، والوشاح يستخدم لتغطية الرقبة والفم ليحمي الرئتين من الإصابة بالأمراض.

3-اختيار الملابس

يعتبر القطن أفضل المنسوجات التي تحافظ على الدفء وتمتص أشعة الشمس، إلا أنها تسبب الشعور بالبرودة في حال البلل بسبب مياه الأمطار، لذا ينصح الأطباء بارتداء الملابس المصنوعة من الصوف أو الألياف الصناعية؛ نظرًا لأنها تساعد على البقاء دافئًا ولا تتأثر بالمياه.

4-ارتداء القفازات

يساعد ارتداء قفازات اليدين عند الخروج من المنزل على بقائهما دافئتين، ما يُسهم في الوقاية من التهاب الأوعية الدموية الذي يتسبب في تورم أصابع اليدين والقدمين خلال فصل الشتاء، لذا من المهم الحفاظ على اليدين دافئتين.

5-التعرض للبلل

قد تتعرض ملابسك للبلل بفعل الأمطار أو يتعرض أطفالك للبلل بسبب اللعب في المياه الجارية، لكن في كلتا الحالتين ينصح الأطباء بنزع الملابس المبلولة مع شرب سوائل دافئة مثل عصير التفاح الساخن أو الحساء، وإن كنت في المنزل يفضل وضع بطانية على جسمك، يفضل العديد من الأشخاص خلال أيام تساقط المطر ارتداء المعطف "Waterproof” للحماية من البلل.

قد يهمك: في الشتاء.. 4 طرق تساعدك على تقوية المناعة (صور)

صحتك النفسية والجنسية