أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سيجارة المطر.. هل يمنحك التدخين الدفء في هذه الأجواء؟

04:48 م الأربعاء 06 فبراير 2019
سيجارة المطر.. هل يمنحك التدخين الدفء في هذه الأجواء؟

صورة مدخن

كتب– مصطفى عريشة

من الشائع لدى كثير من المدخنين أن تدخين السجائر في الشتاء يمنحهم الدفء، خاصة مع برودة الجو وسقوط الأمطار، وقد يسبب التدخين تزايد المشكلات صحية الناتجة عنه في الشتاء.. فما حقيقة ذلك؟

قال الدكتور محمد الصاوي، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة الأزهر، إن السجائر تحتوي على عدد من المواد التي تؤدي للإصابة بالسرطان بداية من الشفتين واللسان وحتى المعدة، وثبت تأثيرها على مناعة الجسم.

أضاف الصاوي، أن التدخين لا يؤدي إلى التدفئة في الشتاء كما يعتقد بعض المدخنين، بل يزيد من التهابات الحلق والاحتقان، ويسبب حساسية للكثير من المدخنين والذين يتعرضون لدخان السجائر بشكل سلبي.

أوضح الصاوي، أن التدخين يسبب مخاطر كبيرة على صحة الجسم ويزيد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية خاصة في الأجواء الباردة، كما أن الدخان يؤثر على الأنسجة ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

قد يهمك: تغيرات صحية بعد الإقلاع عن التدخين

أكد الصاوي، أن تدخين السجائر مع الإصابة بنزلات البرد لا يؤدي للتعافي بسبب تأثير التدخين على المناعة كما أنه يزيد من تكرار الإصابة بنزلات البرد، لذا يجب على المصابين بنزلات البرد التوقف عن التدخين.

حذر الصاوي، مرضى الربو والحساسية من التعرض لدخان السجائر أو الغبار والأتربة بشكل عام حتى لا يتعرضون لمضاعفات خطيرة، كما حذر من التعرض لتيارات الهواء في الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية