أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها ثقب العين.. تعرف على أغرب الأجزاء في جسم الإنسان (صور)

11:01 ص الأحد 10 مارس 2019

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يعتقد كلٌ منّا أنٌّه على علم بجميع الأعضاء التي يحتوي عليها جسمه، ولكن هناك بعض الأجزاء التي لا نعي وجودها، وسيستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، بحسب ما ذكره موقع "Reader’s Digest".

ثقب الجفن

إذا قمت بإبعاد الجفن بعيدًا عن العين، فسترَ ثقبًا صغيرًا للغاية، يسمى "lacrimal punctum"، يساعد على إفراز الدموع، لغسل وترطيب العين.

عضلة الذراع المفقودة

نحو 86% من الأشخاص حول العالم، يولدون بهذه العضلة المسمّاه "palmaris longus"، والتي تبدأ من الكوع حتى راحة اليد، حيث تساعد على مرونة المعصم.

ولاختبار إذا كانت لديك هذه العضلة من عدمه، المس بإصبع الخنصر إبهامك ثم شد ذراعك، وستشعر بها في وسط معصمك وأسفل كفَّك، مع العلم أن عدم وجودها لا تمثل مشكلة لصاحبها.

الوهج في الجلد

بكاميرا حساسة للغاية، اكتشف اليابانيون أن جلد الإنسان يتوهج بالضوء، ويصبح هذا الوهج واضحًا أكثر في مناطق محددة، مثل الجبين والخدين والرقبة، يخفت في المساء ويزيد إشراقًا في ضوء الظهيرة، ولكن لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

البروتينات المتحركة

هو جزيء حركي يسمى "kinesin"، يعمل على نقل الناقلات العصبية داخل الخلية، على شكل خطوات، لا تشكل الواحدة منها إلا ثمانية نانومترات، أي حوالي 13 مليون جزء من البوصة.

عضلات الأذن

هناك عضلات تسمى "auricular muscles" وترتبط بالأذن الخارجية، ويعتقد العلماء أنها كانت تساعد الإنسان البدائي على تحريك أذنه -كما تفعل القطط-، لمعرفة مصدر الصوت في الغابة.

عضلات بصيلات الشعر

إن وقوف شعر الإنسان عندما يشعر بالخوف، كان يعتبر لغزًا حيَّر العلماء لأعوام، حتى اكتشفوا أن الجسم البشري يحتوي علىعضلات دقيقة حول بصيلات الشعر، تنقبض عندما يشعر صاحبه بالذعر.

طبقة القرنية

تحتوى على 6 طبقات، اكتشفت الأخيرة منهم عام 2013، ويصل حجمها أقل من ستة عشر ألف من البوصة.

اقرأ أيضا: متلازمة الجثة والرجل الشجرة.. تعرف على أكثر الأمراض الغريبة والنادرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية