أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمية غذائية تحسن أدائك في التمرين بعد 4 أيام فقط

11:53 م الثلاثاء 12 مارس 2019
حمية غذائية تحسن أدائك في التمرين بعد 4 أيام فقط

حمية البحر المتوسط تعزز الأداء الرياضي

كتبت– أميرة عبد الرازق:

توصلت دراسة حديثة إلى أن اتباع حمية البحر المتوسط لمدة أربعة أيام فقط تعزز أداء التمارين بالنسبة للرياضيين.

ولحمية البحري المتوسط العديد من الفوائد على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنها تحمي من العديد من الأمراض المزمنة، ونتيجة لذلك يقول الباحثون أن هذا النظام الغذائي قد يكون الوسيلة لحياة صحية وطويلة، بحسب موقع "Medical News Today".

تتضمن حمية البحر المتوسط تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور ونسبة معتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان، وربما هذا هو السر الذي يجعلها تعزز أداء الرياضيين.

العديد من الأطعمة في حمية البحر المتوسط تحتوي على مضادات الأكسدة والنترات، كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات وخصائص قلوية.. لكن هل يعني هذا أن الالتزام بهذه الحمية الغذائية سيعزز أداء التمارين الرياضية وقوة التحمل؟

فريق من الباحثين بجامعة سانت لويس الأمريكية يحاولون الإجابة على هذا التساؤل بقيادة الباحث "إدوارد فايس".

"فايس" وزملاءه أجروا التجربة على 7 سيدات و4 رجال، طلبوا منهم أن يركضوا 5 كيلومترات على المشاية الكهربائية لمدة أربعة أيام بعد اتباعهم نظام غذائي نباتي، ثم تكرار هذه التجربة بعد اتباعهم النظام الغربي المليء بالسكريات والدهون، ثم تكرارها مرة أخرى بعد اتباعهم نظام البحر المتوسط. ووجد الباحثون أن هؤلاء المتطوعين أصبحوا 6% أسرع بعد اتباعهم حمية البحر المتوسط.

ويعلق "فايس" بأن "العديد من الأشخاص يحسنون أدائهم الرياضي بعد اتباع حمية البحر المتوسط لمدة أربعة أيام مباشرة، وهذا ما يجعل هذا النظام الغذائي سريع التأثير على قوة التحمل الرياضي".

اقرأ أيضًا: حمية البحر المتوسط تمنحك وزن مثالي وصحة جيدة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية