أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة ديمبلي.. إليك سبب إصابات العضلة الخلفية ومدة العلاج المتوقعة

12:53 م الثلاثاء 12 مارس 2019
بعد إصابة ديمبلي.. إليك سبب إصابات العضلة الخلفية ومدة العلاج المتوقعة

إصابة عثمان ديمبلي

كتب- فتحي جودة

تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة الإسباني، غدًا في مباراة برشلونة أمام ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

كان اللاعب قد تعرض لإصابة طفيفة في عضلة الفخذ الخلفية، السبت الماضي، وبحسب بيان نشره ناديه فإن إصابة اللاعب طفيفة ولم تتحدد إمكانية مشاركته من عدمها في مباراة الغد.

"الكونسلتو" يوضح أسباب إصابات العضلة الخلفية ونوعية العلاج المتوقعة في السطور التالية:

الدكتور محمد عراقي، استشاري جراحة العظام والكسور والمفاصل بجامعة القاهرة، قال إن مشكلات العضلة الخلفية تحدث نتيجة عدم قيام اللاعب بالإحماء الجيد قبل النزول لأرضية الميدان موضحًا، أن عدم القيام بتمارين إطالة العضلات يجعل العضلة أقل مرونة، وعند تحرك اللاعب بشكل سريع مفاجئ تتعرض العضلة الخلفية للإصابة ويصبح من الصعب ثني الركبة، أو فردها، أو تحريكها.

مضيفًا أن إصابة العضلة الخلفية تتدرج ما بين تقلص وشد، أو تمزق عضلي ويتعرض اللاعب للتقلص نتيجة لضعف العضلة مع بذل مجهود كبير يفوق قوة تحملها فتضعف كفاءتها وتتقلص وبالتالي تقل قدرة المصاب على الحركة.

اقرأ أيضًا: كابوس الملاعب.. ما أسباب إصابات الرباط الصليبي وكيف تُعالج؟

يوضح استشاري جراحة العظام أن مدة العلاج تتراوح بين عدة أيام وقد تصل لشهرين أو ثلاثة حسب مدى قوة الإصابة.

مبينًا أنه في الحالات البسيطة قد تتراوح مدة العلاج من 3 إلى 5 أيام حسب استجابة اللاعب، مؤكدًا ضرورة الراحة التامة لمدة 3 أيام، والمداومة على الكمادات الثلجية حيث يساعد ذلك على تقليل نزيف العضلة، وتقليل التورم الناتج عن الإصابة.

قد يهمك: إصابات الملاعب غير قاصرة على الرياضيين.. علاجها يبدأ بهذه الخطوة

جسد الأهلي تحت أشعة "الكونسلتو".. نستعرض إصابات 14 لاعبًا (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية