أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف أثرت الأحذية على أداء لاعبي الأهلي والزمالك؟ (تحليل طبي)

11:47 م الأحد 31 مارس 2019

كتبت- حسناء الشيمي

أدى سقوط الأمطار، أمس السبت على ستاد برج العرب خلال مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، إلى سوء أرضية الملعب وإعاقة اللاعبين عن اللعب بالشكل الطبيعي.

أكد الدكتور محمد عراقي، أستاذ العظام والمفاصل بجامعة القاهرة، استشاري الطب الرياضي وإصابات الملاعب، أن الأحذية التي ارتداها لاعبو الأهلي والزمالك كانت سيئة للغاية وغير ملائمة للأرضية المعبأة بالماء، أو حتى مع تساقط الأمطار أثناء المباراة، ما تسبب في تكرار تساقطهم وانزلاق أقدامهم أسرع.

أضاف عراقي، أن الأحذية الصلبة التي تم استخدامها في مباراة أمس كانت من أبرز أسباب ثقل حركة اللاعبين وإعاقة قدرتهم على الركض واللعب بشكل جيد، خاصة أن تلك الأحذية كان من الممكن أن تتسبب في إصابتهم بالعديد من الإصابات والتي منها:

- التواء الكاحل.

- التواء القدم.

- كسر في الساق.

- كسر في القدم.

أوضح استشاري الطب الرياضي، أن الأحذية الملائمة للعب في مثل هذه الأجواء يجب أن تتميز بوجود نتوءات من الخارج على أن تكون طويلة وبها انحرافات واتجاهات معينة تساعد في ثبات القدم على الأرض وسهولة الحركة، وبالتالي تحمي القدم من الغرز في أرضية الملعب وانزلاقها المتكرر.

أضاف استشاري إصابات الملاعب، أن الأحذية المستخدمة للعب أثناء الأمطار لا بد أن تتميز من الداخل بوجود فرش مستوِ ومناسب جدًا لمقاس القدم، مع مراعاة أن يكون ممهدًا لامتصاص الصدمات وحركة القدم، ما يساهم في جعل اللاعب يلعب بكل أريحية.

اقرأ أيضًا: لتجنب إصابات الملاعب.. 5 نصائح لاختيار الحذاء المناسب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية