هل ربط البطن بعد الولادة القيصرية يقلل من الترهلات؟.. أطباء يجيبون

11:48 ص الإثنين 04 مارس 2019
هل ربط البطن بعد الولادة القيصرية يقلل من الترهلات؟.. أطباء يجيبون

ربط البطن

إعلان

حسناء الشيمي

تعتمد بعض السيدات على ارتداء حزام لربط البطن بعد الولادة القيصرية بهدف التخلص من بروزها وترهلها، اعتقادا أنه يساعد على شد العضلات، فهل بالفعل حزام البطن له دور في الحفاظ على قوام المرأة بعد الولادة؟.

أكد الدكتور عمرو الطباخ، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن ارتداء حزام البطن بعد الولادة بهدف ربط البطن لايساعد على شد الترهلات ولا يقي البطن من بروزها،

ولكن هذا لايعني انعدام فوائده نهائيا، فأشار "الطباخ" إلى فائدة ارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية في المساعدة على التئام جرح العملية إذ يساعد على دعم أنسجة الجلد ما يسهل من التئامها.

وعن فوائد حزام البطن قال الدكتور محمد علي شلبي، مدرس أمراض النساء والتوليد بطب قصر العيني. أن ارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية يساعد على إعطاء المرأة شعورا بالأمان، وحرية الحركة، ويساعد على تماسك العضلة، ولكن يشترط خلعه قبل النوم، ولكن شدد على أهمية استشارة الطبيب قبل ارتداء لتجنب التعرض لضغط على الجرح ما يتسبب في تعرضه لالتهابات جلدية.

أما للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية نصح "شلبي" بالحرص على شفط البطن قدر المستطاع لدورها في تقوية العضلات، والمواظبة على ذلك في أول شهر ونصف.

وبعد مرور شهر ونصف أي بعد التأكد من التئام الجرح، ينصح بممارسة تمرينات بطن خفيفة بشرط أن تكون بعد استشارة طبيب متخصص في تمرينات ما بعد الولادة لعدم تضرر جرح العملية.

كما نصح بتجنب تعرض الجرح للماء أو الهواء لعدم تعرضه لعدوى والمواظبة على التغيير على الجرح وتطهيره.

اقرأ أيضا: ما أضرار ارتداء "الكورسيه" لفترات طويلة؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية