أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أضرار ارتداء "الكورسيه" لفترات طويلة؟

04:13 م الأحد 11 نوفمبر 2018
ما أضرار ارتداء "الكورسيه" لفترات طويلة؟

4-4 (18)

كتبت- حسناء الشيمي

تحلم الفتيات بالحصول على قوام مشدود وجسم متناسق، لذا يلجأن إلى ارتداء الكورسيه لتحقيق أحلامهن، اعتقادًا منهن أنه يساهم في شد عضلات الجسم، ولكن الحقيقة أنه ليس له علاقة بذلك، بل بالعكس فهو من الأشياء التي تضر الجسم وتعرضه للترهلات.

يتسبب ارتداء الكورسيه لفترة طويلة وبصورة مستمرة في إضعاف العضلات خاصة عضلات البطن والظهر والفخذين، وذلك لأنه يعمل على شد الجسم، وهنا تعتمد عليه العضلات في شد الجسم وبالتالي لا تقوم بعملها فتضعف، ما يؤدي إلى إصابة الجسم بالترهلات خاصة في منطقة البطن والفخذين، وفقًا لما قالته الدكتورة ناهد الحسيني، استشاري العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة، ورئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الساحل التعليمي.

وأضافت الحسيني، أن الجسم يكون أكثر عرضة للإصابة بالانزلاق الغضروفي نتيجة ضعف العضلات، بالإضافة إلى دوره في تعرض الشخص لالتهاب مفصل الركبة، نتيجة ضعف عضلات الفخذين، أي ضعف العضلة الأمامية المسئولة عن حركة الركبة، والخلفية المسئولة عن ثني الركبة، وعندما تضعف العضلات يتم التحميل على مفصل الركبة، والغضاريف نفسها فيحدث التهابات.

وإلى جانب تأثيره على العضلات والمفاصل، أشارت "الحسيني" إلى تأثيره على الجلد مسببًا السيلوليت نتيجة ارتداء ملابس ضاغطة على الجسم وتعمل على شد الجلد.

هل ارتداء الكورسيه ممنوع تمامًا؟

أكدت الحسيني، أن ارتداء الكورسيه له بعض الضوابط، وأهمها عدم ارتدائه لفترة طويلة ومستمرة، فيكفي ارتدائه عند اللزوم فقط وفي أضيق الحدود، مضيفة أنه يجب بعد ارتدائه ممارسة بعض التمارين لتقوية عضلات البطن، والظهر والفخذين على الأقل أسبوعين بعد ارتدائه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية