أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غير البرد والإنفلونزا.. 6 مشكلات صحية شائعة في الطقس البارد

03:48 م الثلاثاء 05 مارس 2019
غير البرد والإنفلونزا.. 6 مشكلات صحية شائعة في الطقس البارد

أمراض الشتاء

كتبت- ياسمين الصاوي

مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء تصبح المناعة أضعف والجسم أكثر عرضة للعدوى والإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد، إلا أن الأمر لا يتوقف عند ذلك فحسب، بل ربما يؤثر على أعضاء وأجهزة الجسم الأخرى.

"الكونسلتو" يستعرض بعض المشكلات الصحية التي تحدث في فصل الشتاء والأجواء الباردة، والتي نشرتها هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالولايات المتحدة "NHS"، كالتالي:

1- النوبات القلبية

يؤدي الطقس البارد إلى زيادة ضغط الدم، ما يضغط على القلب، فيعمل بصعوبة لتوصيل الحرارة للجسم، وربما يُصاب الشخص بالنوبة القلبية، لذا لا بد من تدفئة الجسم جيدًا وتناول مشروبات ساخنة.

2- ألم المفاصل

يشكو البعض في الشتاء من ألم المفاصل والعضلات، ولا يعرف السبب وراء ذلك، فربما يرتبط اكتئاب الشتاء بألم المفاصل، ويراعى ممارسة التمارين الرياضية والنشاط والحركة باستمرار في هذا الموسم.

اقرأ أيضًا: لماذا تضعف المناعة في الشتاء؟.. إرشادات تساعدك على تقويتها

3- جفاف الجلد

تؤدي برودة الطقس ونقص المياه بالجسم إلى جفاف الجلد، لذا فإن استخدام كريمات وزيوت الترطيب يعد أمرًا ضروريًا.

4- الربو

يعمل الهواء البارد على ظهور أعراض الربو مثل قصر النفس، وعلى المرضى بهذه المشكلة تجنب التعرض للهواء البارد وتغطية الأنف والفم جيدا حال الخروج من المنزل.

5- عدوى نوروفيروس

تؤدي عدوى نوروفيروس إلى الشعور بالقيء والغثيان والإسهال، حيث تصيب المعدة، وتصبح أكثر شيوعًا في الشتاء، ومن الضروري في هذه الحالة شرب كمية كافية من المياه للحماية من الجفاف.

قد يهمك: ماذا يحدث في الأنف عند استنشاق الهواء البارد؟

6- ألم الأسنان

يتأثر سطح الأسنان بانخفاض درجات حرارة الجو، خاصة مع فتح الفم وتعرض الأسنان الحساسة واللثة للهواء، ويحدث ألم بالأسنان، وربما يتطور ليصل للإصابة بشقوق السن.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية