أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يعالج الحول.. إستخدامات عجيبة لحقن البوتوكس

10:28 ص الأربعاء 10 أبريل 2019
يعالج الحول.. إستخدامات عجيبة لحقن البوتوكس

حقن البوتوكس

كتبت - ياسمين الصاوي:

من المتعارف عليه أن حقن البوتوكس تستخدم في عمليات التجميل، للتخلص من تجاعيد الوجه، عن طريق إيقاف العضلات المسئولة عنها، ولكن قد لا يعلم البعض أن لتلك المادة استخدامات أخرى، فما أبرزها؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، الاستخدامات الأخرى لحقن البوتوكس، وفقًا لموقعي "health line"، وديلي ميل.

الحول

يحدث الحول نتيجة لعيب خلقي منذ الطفولة أو التعرض للإصابة، ويكمن علاجه بإجراء عملية لتصحيح النظر، والتي يستخدم فيها الأطباء حقن البوتوكس، لإرخاء عضلات العين أثناء الجراحة.

اقرأ أيضًا: أسباب الحول عند الأطفال.. هل يمكن علاجه؟

سيلان اللعاب

يعتمد أطباء الأنف والأذن والحنجرة على البوتوكس، لحقن الغدد اللعابية بها، بهدف علاج مشكلة سيلان اللعاب، حيث يعمل على شل أعصابها، ما يمنعها عن عن إنتاج المزيد منه.

فرط التعرق

يعاني البعض الأشخاص من فرط التعرق، سواء تحت الإبط أو في اليدين أو القدمين أو الرأس أو الوجه، وبالتالي يتم حقن البوتوكس بالمنطقة المصابة، لتقليل نشاط الغدة في إفراز المزيد من العرق، بشكل آمن وفعال.

قد يهمك: أسباب مرضية للتعرق الزائد.. هكذا تتخلص منه

الصداع النصفي المزمن

بدأ استخدام البوتوكس في علاج الصداع النصفي عام 2010، حيث يتم حقن الجزء الخلفي من الرقبة بها، وتحديدًا أسفل الرأس، أو بين الحاجبين، لإرخاء العضلات الموجودة في هذه المناطق وتخفيف الشعور بآلام الصداع.

الشلل النصفي بالوجه

يعتبر الشلل النصفي بالوجه مشكلة مؤقتة، يمكن علاجها باستخدام حقن البوتوكس، التي تعمل على إرخاء عضلات الوجه ومساعدتها على التعافي.

تغيير نبرة الصوت

طور بعض الخبراء الصينيون تقنية البوتوكس، وقاموا بحقن الأحبال الصوتية بها، حتى يصبح الصوت أكثر قوة، وهو ما جذب انتباه الرجال الذين يتمتعون بنبرة صوت مشابهة للأصوات النسائية.

قد يهمك أيضًا: لهذا السبب يلجأ الساسة والمحامون لحقن «البوتوكس»

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية