أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يساعد على التخسيس ويقوي المناعة.. فوائد لا تتوقعها للممبار

10:00 ص الخميس 11 أبريل 2019
يساعد على التخسيس ويقوي المناعة.. فوائد لا تتوقعها للممبار

الممبار

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر الممبار من الأطعمة التي يفضل الكثير من المصريين تناولها، وهي عبارة عن الأمعاء الدقيقة، سواء للجاموس أو البقر أو الخراف، ويتم حشوها بالأرز أو اللحم المفروم، ولها العديد من الفوائد على الصحة العامة.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، فوائد الممبار على الصحة، وفقًا لموقع "Healthy Eating".

قليل الدهون

يعتبر الممبار الاختيار الأمثل للراغبين في فقدان الوزن على وجبة الغداء، لأن 100 جرام منه يحتوي على 96 سعرة حراري، 14 جرام من البروتينن، 4 جرام من الدهون (1.5 جرام من الدهون المشبعة)، فضلًا عن 138 مليجرام من الكوليسترول، أي من 46 إلى 69% من الحد المسموح به يوميًا، والذي أوصت به الجمعية الأمريكية للقلب.

فيتامين B12

يتميز الممبار باحتوائه على 1.57 مليجرام من فيتامين B12، أي 65% من الحد الموصى به يوميًا، والذي يساعد تناوله على الحفاظ على الصحة البشرة، والشعر، والعين، والكبد، كما يعزز الجهاز المناعي، ويساهم في التخلص من الضغط العصبي، ويحفز إنتاج الحمض النووي، فضلًا عن الوقاية من الأنيميا.

اقرأ أيضًا: خبير تغذية: احذر تناول الممبار اذا لم تنظفه بتلك الطريقة

الفسفور

يعتبر الممبار من الأطعمة الغنية بالفسفور، الذي يحافظ على صحة العظام والأسنان، ويساهم في تكسير الدهون والكربوهيدرات، واستخدامها في إنتاج البروتين وإصلاح الخلايا والأنسجة، ما يجعله الاختيار الأمثل للحوامل والمرضعات.

الزنك

يحتوي 100 جرام من الممبار على 1.6 مليجرام من الزنك، الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة، ونمو الخلايا والتئام الجروح، ومعالجة الكربوهيدرات إلى طاقة، لذلك يجب على الرجال تناول 11 مليجرام منه، والنساء 8 مليجرام.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية