أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زحمة المترو تهددك بالأمراض المعدية.. إليك طرق الوقاية منها

07:14 م الأربعاء 17 أبريل 2019
زحمة المترو تهددك بالأمراض المعدية..  إليك طرق الوقاية منها

زحمة المترو

كتبت - ضي جمال:

يعتبر الزحام في وسائل المواصلات، وخاصةً مترو الأنفاق، من الوسائل التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المعدية، التي تهدد أصحاب المناعة الضعيفة، مثل الحوامل والأطفال، فما الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها، للتقليل من خطر التعرض لها؟

"الكونسلتو" في التقرير التالي، يستعرض مجموعة من الإجراءات الوقائية، التي من شأنها أن تحمينا من خطر الإصابة بالأمراض المعدنية عند ركوب وسائل المواصلات، وفقًا لموقع verywellhealth.

1- غسل اليدين بطريقة صحية

تستطيع الجراثيم والميكروبات العيش على الأسطح الخاملة لفترة كبيرة، قد تصل إلى عدة أشهر، مثل أبواب المترو، ما يجعلنا أيدينا عرضة لخطر الإصابة بها، لذلك يجب الاهتمام بغسلها لمدة لا تقل عن 20 ثانية، باستخدام الماء والصابون، ومن ثم تجفيفها بالمناديل الورقية، وفي حالة عدم توافر المياه، يمكن الاعتماد على جل اليد.

2- لا تشارك حاجاتك الشخصية

قد يلجأ البعض في وسائل المواصلات إلى استعارة زجاجة مياه الغير أو بعض المناديل الورقية، ما يؤدي إلى نقل العدوى من المرضى إلى الأصحاء.

3- تغطية الفم والأنف

من العادات الصحية السليمة، هو تغطية الأنف والفم بالمناديل الورقية أو الكمامات في وسائل المواصلات، لمنع انتقال العدوى من شخصٍ لآخر، من خلال العطس والسعال.

اقرأ أيضا: تشعر بالدوار عند ركوب السيارة؟.. إليك أسبابه وطرق الوقاية منه

4- التطعيمات

يجب الحصول على التطعيمات اللازمة ضد الأمراض المعدية، لتعزيز قدرة الجهاز المناعي على إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة، كنظام دفاعي يساهم في الوقاية من الإصابة بها.

5- تناول المياه

عادة ما نحتاج في فصل الصيف إلى تناول كمية كبيرة من المياه، وبالتالي يجب الاحتفاظ بزجاجة منها عند ركوب المواصلات، وتجنب التشارك فيها مع الغير.

6- عدم لمس الأنف والعين

تحتاج الميكروبات إلى بيئة دافئة ورطبة، لذا يجب تجنب لمس الأنف، الفم، العين، لأنها من أجزاء الجسم التي تنتقل من خلالها العدوى والبكتيريا بكل سهولة.

قد يهمك: طفلك مريض؟.. هكذا تحمي نفسك من العدوى

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية