أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها نتوءات الكعب.. إليك أضرار ارتداء الأحذية الضيقة على القدم

08:55 م الإثنين 22 أبريل 2019
أبرزها نتوءات الكعب.. إليك أضرار ارتداء الأحذية الضيقة على القدم

الحذاء-الضيق

كتبت - آلاء نبيل:

يحاول معظم الأشخاص عند شراء الأحذية، اختيار مقاسات مريحة، حتى لا تضايقهم أثناء الحركة والمشي وممارسة الرياضة، لأن ارتداء الأنواع الضيقة، قد يهدد صحة أقدامهم بالعديد من الأضرار، أشهرها الكالو ونتوءات الكعب.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرر ارتداء الأحذية الضيقة على القدمين، وفقًا لموقع mbtshoeuk.wordpress.

قدم الرياضي

هي عدوى فطرية تصيب الرجال والنساء بمختلف الفئات العمرية، نتيجة لارتداء الأحذية الضيقة، ويصاحبها حكة شديدة، واتهابات، واحمرار الجلد.

بروز عظمة القدم

عادة ما تصيب الإصبع الأكبر بالقدم، بحيث يكون مائل نحو الإصبع الثاني، نتيجة لتغير زاوية العظم عند المداومة على ارتداء الأحذية الضيقة.

عين السمكة

يؤدي الاعتياد على ارتداء الأحذية الضيقة إلى الإصابة بعين السمكة، ويصاحبها الشعور بآلام شديدة عند المشي أو الجري، وتجعل لون الجلد المصاب يميل إلى الاصفرار.

اقرأ أيضًا: بتمشى حافي.. مرض خطير يهدد جلدك

أصابع المطرقة

في هذه الحالة، تصبح أصابع القدم غير مسطحة، نتيجة لانحناء عظامها، بسبب ارتداء الأحذية الضيقة، وغالبًا ما يكون علاجها بالتدخل الجراحي، لإعادتها إلى الوضع الطبيعي.

نتوءات الكعب

يتسبب ارتداء الأحذية الضيقة في الضغط على كعب القدم، وخاصة في حالة استخدامها عند المشي أو الركض على الأسطح الصلبة، ما يصيبه بالنتوءات، نتيجة للالتهاب اللفافة الأخمصية، ويصاحبها الشعور بآلامٍ شديدة.

الأظافر النامية

قد يؤدي ارتداء الأحذية الضيقة إلى تعرض الأظافر لحالة تدعى "الأظافر النامية"، أي نموها داخل الجلد، وغالبًا ما يعاني منها الرياضيين، ويصاحبها الشعور بآلام شديدة، وقد تصيب القدم بالفطريات.

آلام بمشط القدم

تسبب الأحذية الضيقة الشعور بآلام شديدة في مشط القدم، ويمكن علاجها بالمنزل من خلال وضع بعض قطع الثلج عليها، والخلود إلى الراحة.

قد يهمك: مشاكل صحية يسببها ارتداء حذاء "غير مناسب".. كيف تتجنبها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية