أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد عديدة للزيتون.. المصنّع منه يهددك بالسرطان

10:34 م الأربعاء 24 أبريل 2019
فوائد عديدة للزيتون.. المصنّع منه يهددك بالسرطان

الزيتون

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر الزيتون من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة للإنسان، ولكن للإفراط في تناول النوع المخلل منه، قد يهدد الصحة بالعديد من المشكلات الصحية، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد الزيتون على الصحة العامة، وفقًا لموقع healthline.

فوائد الزيتون

- يحتوي الزيتون على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة، التي ينتج عنها بعض المواد السامة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الثدي والقولون والأمعاء، والتهابات المعدة والمرئ، فضلًا عن الوقاية من البكتيريا.

- يعد الزيتون من الأطعمة الغنية بحمض الأوليك، الذى يعمل على تحسين صحة القلب، وتنظيم نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ضبط ضغط الدم.

- يعتبر الزيتون من الأطعمة التي تحافظ على صحة العظام، وتقلل من خطر من إصابته بالكسور والهشاشة، لاحتوائه على مركبات نباتية تمنع فقدان الكتلة العظمية.

اقرأ أيضًا: أبرزها زيت الزيتون.. بدائل طبيعية للفياجرا

أضرار الزيتون

- يتسبب الإكثار من تناول الزيتون إلى الإصابة بحساسية الفم والحنجرة.

- قد يؤدي الإفراط في تناول الزيتون المصنع إلى الإصابة بالسرطان السرطان، لاحتوائه على مادة الأكريلاميد (مركب كيميائي سام)، فضلًا على العديد من المعادن، مثل البورون، الكبريت، القصدير، الليثيوم، التي تتراكم بالجسم مكونة الأورام الخبيثة.

- يسبب الإسراف في تناول الزيتون المخلل إلى ارتفاع الضغط، وحدوث خلل بوظائف الكلى والكبد، لاحتوائه على نسبة عالية من الأملاح.

قد يهمك: رشة زيت زيتون أسبوعيا تحميك من مرض خطير

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية