أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها وظيفتك.. 3 عوامل لا تتوقعها تسبب الوفاة

01:12 م الثلاثاء 30 أبريل 2019
منها وظيفتك.. 3 عوامل لا تتوقعها تسبب الوفاة

شخص مجهد في العمل

قال باحثون ألمان، إن الإجهاد الوظيفي وارتفاع ضغط الدم وقلة النوم قد يكون وصفة للموت المبكر.

وفي دراسة أجريت على ما يقرب من ألفي عامل يعانون من ارتفاع في ضغط الدم وتم متابعتهم لمدة 18 عاما تقريبا، كان أولئك الذين أبلغوا عن عملهم المرهق وضعف النوم أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب ثلاث مرات من أولئك الذين ناموا جيدا ولم يعانوا من العثور على وظيفة.

وقال الدكتور جريج فونارو، أستاذ أمراض القلب في جامعة برلين "يعاني حوالي 50% من البالغين من ارتفاع ضغط الدم، موضحا أن ضغط الدم المرتفع يعد عامل خطر رئيسي للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى، حيث أظهرت عدد من الدراسات ارتباط بين زيادة ضغط العمل وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية اللاحقة".

اقرأ أيضًا: اهرب فورا.. 10 علامات تخبرك أن عملك يدمر صحتك النفسية

وفي الدراسة الجديدة، أفاد الباحثون بأنه من بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، فإن أولئك الذين عانوا من ضغوط العمل وحدهم معرضون لخطر أعلى من الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، لافتين إلى ضرورة أن يكون هناك وقتا للنوم والترفيه والاسترخاء لاستعادة مستويات الطاقة.

قد يهمك: ارتفاع ضغط الدم.. أسبابه وأنواعه وكيفية السيطرة عليه

ووفقًا لمعدي الدارسة، فإن الوظيفة المجهدة هي "الوظيفة التي يكون للعديد من الموظفين فيها مطالب ولكن دون صلاحيات"، كما تم تعريف قلة النوم على أنها "مواجهة صعوبة في النوم والبقاء نائمين"، ونصحوا للتقليل من خطر الوفاة الحفاظ على انخفاض ضغط الدم، وإتباع عادات نوم جيدة وإيجاد طرق للتغلب على التوتر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية