أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع السكر في الدم يهددك بهذه الأمراض

12:33 م الأحد 07 أبريل 2019
ارتفاع السكر في الدم يهددك بهذه الأمراض

سكر الدم

يتسبب ارتفاع مستوى السكر بالدم في الإصابة بمرض السكري والبدانة وما يترتب عليهما من أمراض القلب والدورة الدموية الخطيرة، وفقا لما أقره خبير التغذية الألماني هارالد زايتس.

ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة ينصح زايتس، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، بضبط مستوى السكر بالدم من خلال التغذية الصحية، وذلك بالإقلال من الكربوهيدرات كالخبز الأبيض والمكرونة والحلويات لأنها ترفع مستوى السكر بالدم من أجل إمداده بالطاقة.

ونصح بالحصول على مصادر الطاقة من خلال الإكثار من الدهون الصحية، والتي تتمثل مصادرها الغذائية في الأفوكادو والمكسرات والأسماك كالسلمون والماكريل والزيوت النباتية المعصورة على البارد مثل زيت الزيتون.

وأكد زايتس على أهمية الحذر من الفواكه ن لأنها تحتوي على الفركتوز أي سكر الفاكهة، الذي يتسبب في رفع مستوى السكر بالدم. لذا ينبغي تناول الفاكهة باعتدال وتناول الأصناف، التي تحتوي على القليل من الفركتوز مثل التوت والفواكه الحمضية كالبرتقال، اليوسفي.

ومن المهم أيضا الإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين كالقهوة ومشروبات الطاقة لأنها ترفع مستوى السكر بالدم.

ومن ناحية أخرى، أشار زايتس إلى أهمية ممارسة الرياضة بانتظام من أجل ضبط مستوى السكر بالدم، حيث تسهم الرياضة في خفض مستوى السكر من خلال تحويل الجلوكوز إلى طاقة، كي تستغلها العضلات أثناء التدريب.

ولهذا الغرض ينبغي ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 3 مرات أسبوعيا لمدة 30 دقيقة في المرة.

اقرأ أيضا: ما المعدل الطبيعي لمستوى السكر بالدم؟

هل يمدك السكر الأبيض بالطاقة؟.. لا تتجاوز هذه الكمية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية