أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة.. هل ترتدي ملابس شتوية مرة أخرى؟

01:38 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة.. هل ترتدي ملابس شتوية مرة أخرى؟

تقلب درجات الحرارة

كتبت- ياسمين الصاوي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف نهارًا بارد ليلاً، وهناك من بدأ بالفعل تخفيف الملابس استعداداً لفصل الصيف، فهل يدعو ذلك لارتداء الملابس الشتوية مرة أخرى؟

يصاحب بدايات فصل الربيع عدم استقرار في الأجواء المناخية، إلا أن انخفاض وارتفاع درجات الحرارة لا يدعو لارتداء ملابس ثقيلة، حيث يمكن اختيار "تي شيرت" قطني مناسب مع جاكيت، وبالتالي يتم حمل الجاكيت على اليد وارتدائه عند الشعور بالبرودة أو التخلي عنه.

ومن الممكن ارتداء جاكيت دون أكمام (صديري) لحماية منطقة الصدر من الهواء البارد، وذلك دون الحاجة لاختيار أكثر من قطعة، ما يسبب التعرق والإصابة بنزلات البرد مع تغيير المناخ، وفقًا لموقع elle

وفي حالة سقوط أمطار، ينصح بارتداء جاكيت المطر على الملابس تجنبًا لتعرضها للبلل والإصابة بمشكلات صحية غير مرغوب فيها.

والجدير بالذكر أن، ارتداء عدد وفير من الملابس يسبب التعرق وفقدان الجسم الكثير من السوائل والإصابة بالجفاف ونزلات البرد عند خلع تلك القطع وارتدائها، وبالتالي يراعى اختيار عدد قطع مناسبة حسب طبيعة الجسم ودرجة الحرارة.

اقرأ أيضًا: التدفئة الزائدة للطفل تضره ولا تحميه من البرد.. إليك الحل

ما أفضل خامة ملابس يمكن ارتدائها في هذه الفترة؟

يعد القطن من أكثر الخامات الصحية للملابس، والتي يجب ارتدائها في هذه الفترة، حيث يسمح للجسم بالتنفس، ويحافظ على درجة حرارته، ويمتص العرق، ويساعد على ترطيب الجسم، وبالتالي يقلل من نمو البكتيريا والفطريات بالجلد، كما يتميز بملمس ناعم لا يسبب حساسية وحكة واحمرار للجلد باعتباره خامة طبيعية تخلو من المواد الكيميائية المهيجة للبشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية