خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. إضافة المبيض إلى القهوة يهددك بهذه الأمراض

05:13 م الثلاثاء 09 أبريل 2019
 احذر.. إضافة المبيض إلى القهوة يهددك بهذه الأمراض

قهوة

كتبت – أميرة عبد الرازق:

تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، خاصةً عند وجبة الإفطار، ولكن يبحبذ البعض إضافة الحليب أو المبيضات إليها، لتجنب مرارة طعمها، دون إدراك لمدى خطورة ذلك على الصحة العامة.

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، أضرار مبيض القهوة على صحة الإنسان، وفقًا لموقعي "Prevention"، و"Fat Burning Man".

المواد الحافظة

تظل علبة الحليب أو الكريمة الطبيعية صالحة للاستخدام، إذا تم الاحتفاظ بها في الثلاجة لمدة أسبوع على الأفل، وهذا بخلاف مبيض القهوة، ما يجعل الشركات المصنعة له تضيف إليه الكثير من المواد الحافظة، لتطيل من صلاحيته، ما يهدد صحة الإنسان بالعديد من الأمراض، مثل السرطان.

الزيوت المهدرجة

تشكل الزيوت المهدرجة أو المتحولة المضافة على مبيض القهوة، لتجعل قوامه كريمي، خطرًا على الإنسان، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الكوليسترول الضار بالجسم، ما يهدد الصحة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المحليات الصناعية

يحتوي مبيض القهوة على نسبة مرتفعة من المحليات الصناعية، مثل السكرالوز، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر بالدم، والذي يصل إلى حد الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

اقرأ أيضًا: هل تتناول القهوة على الريق؟.. احذر هذه الأضرار

النكهات الصناعية

يضاف إلى مبيض القهوة العديد من النكهات الصناعية، كالبندق او الكراميل، ما يجعل تناولها يصيب الإنسان بالعديد من المشكلات الصحية، وأبرزها:

- السرطان.

- مشكلات بالجهاز التناسلي.

- الحساسية.

- تسمم الجهاز المناعي.

- العصبية.

- الصداع.

- الاكتئاب.

- الفشل الكلوي.

- الفشل الكبدي.

- التشوش الذهني.

المثخنات الغريبة

أثتبت بعض الأبحاث أن مبيض القهوة لا يحتوي على الكريمة، بل يضاف إليها مجموعة من المثخنات والمستحلبات، مثل "الكاراجينان"، وهي مواد كيميائية يعتقد أنها تصيب الجهاز الهضمي بالالتهابات.

قد يهمك: هل تضر القهوة سريعة الذوبان بصحتك؟

صحتك النفسية والجنسية