خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تتناول القهوة على الريق؟.. احذر هذه الأضرار

11:52 ص الخميس 31 يناير 2019
هل تتناول القهوة على الريق؟.. احذر هذه الأضرار

القهوة

كتب– مصطفى عريشة

تناول القهوة من العادات اليومية في حياة كثيرين، وبالرغم من فوائدها فإن تناولها على الريق قبل الإفطار يؤدي لمشكلات صحية مختلفة تضر بصحة الجسم.

قالت الدكتور ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن تناول القهوة مفيد لصحة الجسم وله فوائد عظيمة، لأنها أقوى مضاد أكسدة على الإطلاق بين جميع المشروبات والذي يضبط نسبة الأكسجين في الجسم ويرفع المناعة، لافتة إلى أن الإكثار من تناولها قد يضر فبحد أقصى يمكن تناول فنجانين يوميًا.

أضافت جاد الحق، أن القهوة تزيد من تنبيه الخلايا العصبية وبالتالي تزيد نسبة التركير، أما تناول القهوة على الريق قد يسبب عدة مشكلات لذا لا يفضل تناولها إلا بعد الإفطار، لتجنب المشكلات التالية:

الحموضة

تناول القهوة على الريق يسبب الإصابة بالحموضة بسبب مضادات الأكسدة على تحتوي عليها، والتي تساعد على إفراز حمض الهيدروليك الذي يؤثر على جدار المعدة فتسبب الحموضة، وخاصة للمرضى الذين يعانون من مشكلات في المعدة.

قرح المعدة

الإكثار من تناول القهوة على الريق قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة الحموضة إلى حد الإصابة بقرحة في المعدة، لذا لا يفضل تناولها إلا بعد الإفطار.

عسر الهضم

مع تأثير القهوة على جدار المعدة وإفراز المعدة للأحماض بسبب مضادات الأكسدة الموجود في القهوة يحدث عسر هضم.

اقرأ أيضًا: احرص على تناولها.. القهوة تقيك من الإصابة بمرض خطير

ارتجاع المريء

يؤدي تناول القهوة على معدة خالية إلى حدوث ارتجاع في المريء بسبب العصارة التي تفرزها المعدة بسبب القهوة، ما يؤدي إلى زيادة حدوث الارتجاع.

زيادة إدرار البول

القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعتبر من مدرات البول وتناولها على الريق يزيد من إدرار البول، لذا فإن كثرة القهوة قد تسبب جفاف للجسم.

صحتك النفسية والجنسية