أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 فوائد مذهلة للقهوة الباردة منها إطالة العمر.. كيف تحضرها؟

03:36 م الخميس 16 مايو 2019
7 فوائد مذهلة للقهوة الباردة منها إطالة العمر.. كيف تحضرها؟

القهوة

كتب – أحمد سلطان

يفضل كثير من الأشخاص تناول القهوة ساخنة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة وعناصر غذائية مفيدة للجسم، لكن القهوة الباردة لها فوائد عديدة بحسب العديد من الدراسات.

وللقهوة الباردة فوائد عديدة وفقًا لموقع health line من بينها:

1- تحسن عملية الأيض

تفيد القهوة الباردة في تحسين عملية الأيض، وهي تحويل الطعام داخل الجسم إلى طاقة، ويمكن للقهوة الباردة أن ترفع معدل هذه العملية، وتحسن الهضم بنسبة 11%.

2- الوقاية من الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية

يفيد الكافيين الموجود في القهوة في تحسين الحالة المزاجية، وبخاصة للأفراد المحرومين من النوم، كما تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من الاكتئاب، ويمكن استخدمها كمكمل غذائي لكبار السن لحمايتهم من التقلبات المزاجية.

3- تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول 3 أكواب من القهوة الباردة يوميًا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بنسبة 15%، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والكافيين، والماغنسيوم، والمركبات الفينولية.

قد يهمك: لماذا يفضل تناول كوب من الماء قبل القهوة؟ .. تعرف على السبب

4- تحميك من السكر

تحسّن القهوة من استفادة الجسم من الأنسولين و تعمل على تثبيت معدل السكر بالدم، لاحتوائها على أحماض الكلوروجينيك وهي مضادات أكسدة مفيدة للإنسان، كما تعمل على تنظيم عملية الهضم، وتقليل امتصاص الطعام من المعدة والأمعاء وبالتالي الحفاظ على سكر الدم منتظمًا.

5- تبعد عنك شبح الزهايمر والشلل الرعاش

يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي، وتنشيط خلايا المخ وبالتالى فهو يقي من الإصابة بمرضي الزهايمر والشلل الرعاش الناتجين عن موت خلايا الدماغ، وتقول الدراسات إن الأشخاص الذين يتناولون القهوة بصورة دورية تنحفض احتمالية إصابتهم بالأمراض السابقة بنسبة 65%.

6- ألطف على المعدة من القهوة الساخنة

كشفت العديد من الدراسات أن القهوة الباردة ألطف على المعدة من نظيرتها الساخنة، إذ تتميز بانخفاض الأس الهيدروجيني وهو مقياس علمي لحساب درجة حموضة المواد، وتتسبب القهوة الساخنة أحيانًا في حموضة داخل المعدة، ترتد إلى المرئ مما يسبب إحساسًا بالالتهاب داخله.

7- تطيل العمر

ذكرت العديد من الدراسات أن الأشخاص المداومين على شرب القهوة، أقل عرضة من غيرهم للموت المبكر، والموت بسبب أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكتات الدماغية والجروح والحوادث، والسرطان.

طريقة التحضير

- يمكن تحضير القهوة الباردة عن طريق نقع القهوة في حوالي كوبين من الماء، داخل وعاء مناسب، ووضعها في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 12 - 24 ساعة مع تغطيتها.

- صفّى المحلول باستخدام قطن طبي، لتنقية القهوة، ويمكنك الآن أن تتناول القهوة الباردة.

اقرأ أيضًا: تقي من مرض خطير .. فوائد جديدة مذهلة للقهوة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية