أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناولها في رمضان.. 6 أطعمة تقلل الشعور بالعطش

02:24 م الخميس 02 مايو 2019

كتبت - ندى سامي:

يتزامن حلول شهر رمضان المبارك مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، فيتعرض الجسم لفقدان الكثير من السوائل، عن طريق العرق، ما يشعر البعض بالعطش الشديد خلال فترة الصيام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة التي تقلل الشعور بالعطش في نهار رمضان، وفقًا لموقع CLEVELAND CLINIC.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوى على نسبة عالية من المياه، تصل نسبتها إلى 95%، لذلك ينصح بتناوله عند وجبة السحور، للتقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة 90% من المياه، فضلًا عن فيتامين ك، والفوليك أسيد، والبوتاسيوم، وجميعها عناصر تقلل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

الخس

يعد الخس -بنوعيه العادي والكابوتشي- من الخضروات الغنية بالمياه التي يحتاجها الجسم، وتبلغ نسبتها 98%، ما يجعله الاختيار الأمثل عند تناول وجبه السحور، لتقليل الشعور بالعطش خلال الصيام، ووقاية البشرة من الجفاف.

اقرأ أيضًا: مع اقتراب شهر رمضان .. فوائد مذهلة للقراصيا والمشمشية

الكوسة

تعتبر الكوسة من الخضروات التي يتوافر بأنسجتها نسبة عالية مياه عالية، تصل نسبتها إلى 95%، فضلًا عن مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، التي تحافظ على ترطيب العين ووقايتها من الجفاف.

البطيخ

ينصح بتناول البطيخ عند وجبة السحور، لاحتوائه على نسبة كبيرة المياه، تصل نسبتها إلى 91%، إلى جانب مادة الليكوبين، التي أثتبت العديد من الدراسات قدرتها على حماية الخلايا من أضرار أشعة الشمس في فصل الصيف.

الفراولة

من أبرز الفواكه التي تحتوي على نسبة وفيرة من المياه، تصل نسبتها إلى 91%، لذلك ينصح بإضافتها إلى وجبة السحور، للتقليل من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية