أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البروتينات تهددك بمخاطر صحية.. إليك السبب

10:54 م الإثنين 20 مايو 2019
البروتينات تهددك بمخاطر صحية.. إليك السبب

أطعمة تحتوي على بروتينات

يحرص العديد من الأشخاص على تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين لبناء جسم صحي، وتقوية المناعة، لكن البروتينات قد تشكل خطرًا على صحة الجسم، بحسب دراسات علمية حديثة.

ووفقًا لصحيفة التليجراف البريطانية فإن السعرات الحرارية في الأطعمة التي تحتوى على البروتينات تكافئ مثيلاتها في الاطعمة التي تحتوى على الكربوهيدرات.

وتزايدت خلال السنوات الماضية معدلات استهلاك البروتين حول العالم، بينما ينصح المتخصصون بتناول 75. جرامًا فقط من البروتين عن كل كيلو جرام في وزن الجسم.

قد يهمك: خبيرة تغذية تقدم نصائح للطلاب للحصول على نظام صحي في رمضان

وتقول أخصائية التغذية صوفي مادلين، أخصائية التغذية، إن البروتينات قد تشكل خطرًا على الكلى، إذا زادت نسبتها داخل الجسم عن الحد المطلوب لأن الكلى تعمل على تكسير البروتين الزائد وإخراجه، بالإضافة لأضراره على القلب.

ووفقًا لعدد من الدراسات العلمية فإن الجسم يحول البروتين الفائض عن حاجته عقب عملية التمثيل الغذائي إلى دهون وليس إلى عضلات كما يظن أغلبية الناس، وبالتالي يزيد من مخاطر إصابة الإنسان بالسمنة.

وتحتوى اللحوم والدجاج والأسماء على نسبة عالية من البروتين الحيواني، ويحرص كثير من الأشخاص على تضمينها في وجبة الإفطار في رمضان، لكن الخبراء ينصحون بالتقليل من البروتين الحيواني والاعتماد على البروتين من أصل نباتي مثل الفول والبقوليا، وبخاصة في حالة كبار السن الذين يحتاجون للبروتين أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه تخلصك من عسر الهضم في رمضان.. نصائح ضرورية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية