أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قمل و حساسية ..مخاطر عديدة قد تصيبك من ملابس العيد تجنبها

10:01 م الأربعاء 29 مايو 2019
قمل و حساسية ..مخاطر عديدة قد تصيبك من ملابس العيد تجنبها

الملابس الجديدة

كتبت- ندى سامي:

عادة ما يقدم المواطنين على شراء الملابس الجديدة للاحتفال بعيد الفطر المبارك، ولكن هناك عدد من المخاطر المرتبطة بارتدائها مباشرة دون غسلها، ما يعرضهم للعديد من المشكلات الصحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب غسل الملابس الجديد قبل ارتدائها، وفقًا لموقع the spruce.

حساسية الجلد

تتطلب أقمشة الملابس المصنعة من ألياف تركيبية، مثل البوليستر أو الأكريليك، الاهتمام بغسلها قبل ارتدائها، لاحتوائها على أصباغ تشكل خطرًا جثيمًا على صحة الجلد، خاصةً على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لأنها تعرضهم لخطر الإصابة بطفح جلدي يشبه لطفح اللبلاب السام.

القمل

كثيرًا ما يقوم بعض الأشخاص بقياس الملابس أكثر من مرة، حتى يستقر على المناسب له، وفي حالة إصابة أحدهم بحشرات الشعر، مثل القمل، قد يتسبب ذلك في تعلقها بأنسجتها، ومن ثم انتقالها إلى الآخرين عند ارتدائها مرة آخرى.

الأمراض الجلدية

قد يؤدي التلامس المباشر للملابس إلى الإصابة بالفطريات المعدية، إذا قام أحد الأشخاص المصابين بأحد الأمراض الجلدية بقياسها، ثم قام من بعده شخص آخر بشرائها.

المركبات الكيميائية

تضيف بعض المصانع إلى الملابس الجديدة فورمالديهايد، المعروف بإسم "الفورمالين"، وهو من المركبات الكيميائية المستخدمة في تعزيز لونها، ويشكل خطرًا كبيرًا على مرضى حساسية الجهاز التنفسي عند استنشاقه، ومرضى حساسية الجلد عند تلامسه المستمر لمنطقة الإبط، والرقبة، والأكتاف، والفخذين.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح صحية عند اختيار ملابس العيد

الجروح

في حالة قياس أحد الأشخاص المصابين بجرحٍ في يديه للملابس الجديدة، قد يتسبب ذلك في إصابة الأخرين من بعده بالأمراض التي تنقل عن طريق الدم، في حالة تلوثها به، وسقوط بعض قطراته على أرضية غرفة قياس الملابس.

حساسية العين

عرض الملابس في أماكن مفتوحة، يجعلها عرضة للغبار، الذي يتنقل إلى العين عند قياسها، ما يتسبب في إصابتها بالهياج، والاحمرار، والحكة الشديدة، وكثرة الإفرازات، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بحساسية العين المزمنة.

حساسية الجهاز التنفسي

تصبح الملابس المعروضة خارج المحلات عرضة للأتربة والغبار وعوادم السيارات، ما يؤدي إلى الإصابة بحساسية بالجهاز التنفسي، في حالة ارتدائها واستنشاق ذرات التراب المعلقة بأنسجتها، فضلًا عن ضيق التنفس، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية