أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 أطعمة تخلصك من إدمان السكر.. تعرف عليها

11:51 ص الأربعاء 12 يونيو 2019
10 أطعمة تخلصك من إدمان السكر.. تعرف عليها

إدمان السكر

الكونسلتو

السكر من المواد الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك من يريدون إنقاص وزنهم يجب عليهم تجنبه واستبداله بأطعمة أخرى.

هناك أطعمة تخلصك من إدمان السكر، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، منها:

1- بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف وأوميجا 3 ومركبات النباتات الصحية، وعند تناولها، تمتص البذور الألياف الغذائية القابلة للذوبان الماء فتعطي شعورا بالامتلاء، وتكبح رغبة الشخص في تناول السكر.

2- مكمل سبيرولينا

السبيرولينا مكمل غذائي، وهي "غذاء خارق" بعدة طرق، تحتوي على فوائد تعزز للصحة، كما تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، لذلك تستخدم في علاج سوء التغذية،كما يحفز الحمض الأميني التيروسين الموجود فيها الدماغ على إطلاق الدوبامين والنوربينفرين الذي يساعد على كبح الحاجة إلى السكر أو الرغبة بالحصول عليه.

3- الفواكه

تحتوي الفواكة على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، لذلك يجب تناولها، مثل المانجو أو التوت أو العنب، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، خصوصا إذا ما شعر بالحاجة إلى السكر.

اقرأ أيضًا: 10 أطعمة مفيدة لمرضى السكري تحمي من مشكلات القلب

4- المكسرات

المكسرات تحتوي على دهون غير مشبعة أحادية مفيدة للقلب، وعندما يتم تناولها فإنها تبقي الجسم مكتفيا لفترة زمنية أطول.

5- الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشيكولاته الداكنة على أكثر من 70 % من الكاكاو ونسبة أقل من السكر والدهون، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

6- الزبادي

يعمل على تقليل الشهية، والسيطرة على الرغبة الشديدة في الأكل، وهو من الأطعمة التي تحد من الرغبة الشديدة في السكر.

7- العصائر

العصائر المصنوعة من الفواكه والخضراوات وزبدة الجوز الصحية يمكنها أن تساعد في محاربة الرغبة الشديدة في تناول السكر، وخاصة تناولها بعد الإفطار أو الغداء يعطي شعورا بالرضا ويكبح الشعور بالحاجة إلى تناول أي مواد حلوة بعد الوجبة الغذائية.

8- القرفة

تساعد القرفة على كبح الرغبة الشديدة في السكر عن طريق التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، ويؤدي تناولها إلى تقليل الرغبة الشديدة للحاجة إلى السكر وتمنح الشخص الطاقة.

9- التمور

التمور مادة غذائية مغذية وتحتوي على كميات كبيرة من المغذيات مثل البوتاسيوم والألياف والحديد والمركبات المفيدة، ولا شك أن تناول بعض التمور يقلل الرغبة في تناول السكر أو المشروبات السكرية، وهو بهذا من الأطعمة التي تحارب الرغبة الشديدة في السكر.

10- علكة خالية من السكر

يمكن للعلكة الخالية من السكر أن تكون وسيلة جيدة للسيطرة على الرغبة الشديدة في السكر، إذ وجدت دراسة أن مضغ العلكة يمكن أن يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة ويقلل من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في وقت لاحق من اليوم.

قد يهمك: 5 أطعمة لا تتخيلها مصدر خفي للسكر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية