أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجنبك المخاطر الصحية.. 7 أغراض ضرورية في حقيبة مشجع الأمم الإفريقية

01:59 م الخميس 20 يونيو 2019
تجنبك المخاطر الصحية.. 7 أغراض ضرورية في حقيبة مشجع الأمم الإفريقية

مشجعو المنتخب المصري

كتبت- ندى سامي

أعلنت الأرصاد بداية فصل الصيف، غدًا الجمعة، ويتزامن ذلك مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام فعالياتها على أرض مصر.

حرارة الجو والرطوبة المرتفعة قد يسببان الكثير من الضرر على المشجعين فضلًا عن التزاحم الذي سيشهده ذلك المحفل الرياضي.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي المحتويات المثالية لشنطة المشجع، والتي ستساعده على تحمل تداعيات الجو والزحام دون التعرض لأي ضرر.

1- زجاجة مياه

الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يُفقد الجسم السوائل الموجودة به، ما يعرضه للجفاف، لذلك يجب تناول كميات وفيرة من المياه على مدار اليوم وبصورة منتظمة، فيفضل الاحتفاظ بزجاجة مياه معتدلة الحرارة داخل الحقيبة، وفقًا لموقع "health".

2- وجبات خفيفة

الحرارة المرتفعة ورطوبة الجو تعمل على الشعور بالتعب والإعياء العام والدوخة، وقد تتسبب أحيانًا في التعرض للإغماء ولتجنب تلك الأعراض، يجب أن يحتفظ كل شخص بوجبات خفيفة تمد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا تشعره بالخمول، من أنسب تلك الوجبات المكسرات، التمر، الفواكه المجففة، الخضروات الخضراء التي تحتوى على نسبة كبيره من المياه، كالخيار والخص، الفواكه الطازجة، مع الحرص على عدم جلب أطعمة دسمة.

3- واقي الشمس

هناك عدة أشياء تقي من أشعة الشمس الحارقة، وتساعد على التخفيف من أضرارها، مثل النظارات الشمسية، قبعة كغطاء للرأس ويفضل أن تكون بيضاء اللون، والكريم الواقي من الشمس ويُفضل وضعه كل ثلاث ساعات للحصول على نتائج جيدة.

4- مطهر للأيدي

التعرض للزحام يزيد من مخاطر انتشار الأمراض والعدوى، خاصة مع تلامس نفس الأشياء مع أشخاص حاملين للعدوى، لذلك احتفظ بمعقم اليدين في حقيبتك، واحرص على تنظيف يديك باستمرار.

5- كمامات

ارتداء الكمامة عند التعرض للزحام يقي من الإصابة من الكثير من الأمراض التي تنتشر خاصة في فصل الصيف ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لذلك يفضل الاحتفاظ بكمامة نظيفة في حقيبتك وارتدائها وقت اللزوم.

6- إسعافات أولية

التزاحم والتدافع قد يعرض الشخص للإصابة بالكدمات أو الجروح البسيطة، لذلك يفضل الاحتفاظ بأدوات بسيطة من الإسعافات الأولية كضمادة صغيرة للجروح، مطهر للجروح، الاحتفاظ بأقراص مسكنة تجنب للتعرض للألم أو الإصابة بنوبة صداع.

7- الأدوية اللازمة

لأصحاب الأمراض المزمنة، قبل الخروج من المنزل والتعرض للزحام وكذلك ارتفاع درجات الحرارة، يجب التأكد من أن الحقيبة تحتوى على أقراص العلاج لتجنب التعرض لنوبات مفاجئة، وحتى لا تزداد حدة الأعراض.

اقرأ أيضًا: الصيف يبدأ الجمعة وغدًا طقس شديد.. نصائح لمواجهة الموجة الحارة

كيف تتجنب تسلخات الصيف؟.. إليك الأسباب والأعراض وطرق العلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية