أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 6 نصائح لعلاقة حميمية طبيعية بعد الولادة

12:45 ص السبت 22 يونيو 2019
للسيدات.. 6 نصائح لعلاقة حميمية طبيعية بعد الولادة

6 نصائح لعلاقة حميمية طبيعية بعد الولادة

الكونسلتو

تعاني بعض السيدات من مشكلات في ممارسة العلاقة الحميمية، بعد التوقف عنها لفترة بسبب الحمل أو الولادة، ويمكن أن تسبب التغيرات التي تمر بها المرأة خلال فترة الحمل نفورًا من العلاقة الزوجية، وهو ما يؤثر سلبًا على كلا الزوجين.

وتمر السيدات بهذه الحالة بسبب التغيرات الهرمونية والنفسية التي تعاني منها خلال مرحلة الحمل والولادة، والتوقف عن ممارسة العلاقة الحميمية لفترة.

"الكونستلو" يستعرض في التقرير التالي أبرز النصائح لممارسة العلاقة الحميمة بصورة طبيعية، بعد التوقف عنها بسبب الولادة أو الحمل أو أي سبب آخر، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

التغيرات الهرمونية

تمر المرأة بعدد من التغيرات خاصةً في حالات الحمل والولادة، ومع التقدم في العمر، ويمكن أن يؤثر هذا على صحة الأعضاء التناسلية بسبب قلة إفراز هرمون الأستروجين، وغيره من التغيرات التي تمر بها المرأة، وهو ما يتسبب في جفاف المهبل.

وينصح الأطباء باتباع التالي للحصول على ممارسة جنسية صحية :

1- ممارسة الرياضة

ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية، لاستعادة النشاط والحيوية، بعد التوقف عن ممارسة الجنس لفترة، مؤكدين أن ممارسة الرياضة والنشاطات التي تتطلب حركة تساهم في تحسين صحتك الجنسية، وتساعد على علاج مشكلات الرغبة الجنسية بعد الحمل أو الولادة.

2- إعرفي ما يحتاجه جسمك

سيفيدك أن تشعري باحتياج جسمك، سواءً على مستوى الطعام أو الشراب وحتى على مستوى الإثارة الجنسية، ربما تفيدك المداعبة أو جلسات التدليك قبل بدء العلاقة، لذا فكري بجدية في هذه الأمور.

اقرأ أيضًا: 5 طرق فعالة للوصول إلى نشوة الجماع.. تعرف عليها

3- استعمال المرطبات المهبلية

تساهم المرطبات في علاج جفاف المهبل، وتقليل الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة، وهو ما يساعد على الاستمتاع بالعلاقة الحميمية.

4- تناول الأطعمة الغنية بالإستروجين النباتي

تناول الأطعمة التي تحتوي على الإستروجين النباتي يمكن أن يساهم في علاج الاضطرابات التي تصيب السيدات بعد الحمل والولادة، ويوجد هذا النوع من الإستروجين في الصويا والثوم وبذور الكتان وغيرها.

5- استخدام أدوية مضادة لتشنج المهبلي

تسبب الولادة في بعض الأحيان حدوث الانقباض المهبلي، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، وينصح الأطباء بتناول الأدوية المفيدة في علاج التشنج المهبلي لكن تحت إشراف متخصص.

6- اختاري وسيلة مناسبة لمنع الحمل

توجد عدة طرق لمنع الحمل من بينها اللولب وأقراص منع الحمل وغيرها، وينصح الأطباء باختيار وسيلة مناسبة، لضمان عدم حدوث حمل في وقت غير مرغوب فيه.

قد يهمك: بالأيام.. ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأوقات يؤدي للحمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية