أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مقرمشات صحية يفضل تناولها أثناء مشاهدة المباريات

07:54 م الأحد 30 يونيو 2019

كتبت - آلاء نبيل:

بالتزامن مع مباريات بطولة أمم إفريقيا، يفضّل الجمهور المصري تحضير الأطعمة والسناكس، مثل المكسرات، للاستمتاع بتناولها عند مشاهدة لقاءات المنتخب الوطني.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والسناكس الصحية التي يفضل تناولها أثناء مشاهدة مباريات أمم إفريقيا، وفقًا لموقعي "Globalnews" و"Verywellfit".

المكسرات

أبرزها "اللوز، والكاچو، والفستق"، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان، أبرزها "البروتين، والدهون المفيدة، والألياف"، ويفضل تناول الأنواع الخالية من الملح.

الحمص المشوي

يعتبر الحمص المضوي من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال مشاهدة التليفزيون، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والبروتين والحديد.

الفشار

من الوجبات الخفيفة الصحية التي يفضل تناولها عند مشاهدة التليفزيون، ولكن يجب إضافة القليل من الملح عند إعداها، لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم، واستخدام الزبدة والزيوت التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية عند تحضيرها، منعًا لزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: 11 «سناكس» صحي لمتبعي الحميات الغذائية

الفواكه

تحتوي الفواكه على العديد من الفوائد الصحية للإنسان، ولكن من أكثر الأنواع التي يفضل تناولها أمام التليفزيون، "التوت، والرمان، والعنب"، لاحتوائها على الألياف والقليل من السعرات الحرارية، فضلًا عن مضادات الأكسدة، والمغنسيوم والبوتاسيوم.

الخضروات

تعد الخضروات من أفضل البدائل الصحية للسناكس الضارة التي يتم تناولها أثناء مشاهدة التليفزيون، لاحتوائها على العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، خاصةً الجزر والخيار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية