أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد وصول سعره لـ100 جنيه.. 4 بدائل صحية لليمون

08:37 م الجمعة 07 يونيو 2019
بعد وصول سعره لـ100 جنيه.. 4 بدائل صحية لليمون

الليمون

كتبت- ياسمين الصاوي:

ارتفع سعر الليمون، خلال الفترة الأخيرة، ليصل إلى 100 جنيهًا في عدد من المناطق وهو ما دفع بعض المصريين لعدم شرائه، بسبب زيادته أسعاره غير المسبوقة.

ويقدم "الكونسلتو" 3 بدائل صحية لليمون، لها نفس فوائده وتعطي مذاقًا مشابهًا له بحسب موقع "organic facts".

1-عصير البرتقال

يستخدم عصير الليمون عادةً لإعطاء الطعام مذاقًا حمضيًا، وهناك بعض الفواكه التي لها نفس درجة الحمضية، ويمكن إضافتها إلى الصلصات والأطعمة المختلفة، مثل عصير البرتقال.

ويحتوي عصير البرتقال على حامض الستريك، كما يعد مصدرًا غنيًا بفيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم، ويمكن أن يوفر الفوائد الصحية نفسها التي يحتوي عليها الليمون.

اقرأ أيضًا: بينها التخسيس.. فوائد متعددة لليمون

2-الخل

يحتوي الخل على مستويات مناسبة من حمض الأستيك، ويمكن للشخص إضافة الخل إلى بعض الأطعمة للحصول على الطعم الحمضي المميز، لكن يراعى استخدامه بكميات أقل حتى لا يؤثر على نكهة الطعام.

ويساعد الخل على قتل البكتيريا ومكافحة حب الشباب ومحاربة السكري وخفض معدل سكر الدم، إلى جانب خسارة الوزن والتخلص من دهون البطن وتحسين صحة القلب عن طريق ضبط الكوليسترول.

3-قشر الليمون المجفف

يحتوي قشر الليمون المجفف الذي يباع في محلات العطارة، على تركيزات عالية من العناصر الغذائية، ويعطي الرائحة والمذاق نفسه الخاص بعصير الليمون.

4-ملح الليمون

وهو ملح حمضي يباع على شكل مسحوق أبيض بلوري ويستخدم كمادة حافظة للأغذية ويضاف إلي المشروبات والمنتجات الصيدلانية كما يستخدم في إكساب الأطعمة نكهة مميزة.

ولملح الليمون فوائد صحية كثيرة من بينها، علاج اضطرابات ضغط الدم، وتقليل الشعور بالجوع، وإنقاص الوزن، والوقاية من أمراض الزهايمر والذاكرة، وتحسين صحة الجهاز الهضمي للإنسان.

اقرأ أيضًا: باحثون يكتشفون فائدة لا تتوقعها لليمون.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية