أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون يكتشفون فائدة لا تتوقعها لليمون.. تعرف عليها

01:50 م الإثنين 25 مارس 2019
باحثون يكتشفون فائدة لا تتوقعها لليمون.. تعرف عليها

الليمون

لاحظ باحثون بجامعة ولاية أوهايو أن شم الليمون يمكن أن يساعد على تحسين الحالة المزاجية.

ووجد الباحثون أن هناك الرائحة تنتقل من الأنف إلى المخ، وبالتالي يطلق المخ الإندروفين والسيروتونين الذي يحسن الحالة المزاجية.

ولا تقتصر فوائد الليمون على ذلك، بل هناك عددًا من الخصائص الأخرى التي ذكرها موقع "Healthy Eating"، حيث يعتبر أحد المصادر المهمة للحصول على الألياف اليومية دون التأثير على السعرات الحرارية، إلى جانب دوره في إنقاص الوزن وتحسين مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم.

العناصر الغذائية في الليمون

يحتوي كوب واحد صغير من الليمون على 6 جرام ألياف، 0.6 جرام فقط من الدهون، 61 سعر حراري

اقرأ أيضًا: هل استخدام الليمون لتبييض الأسنان آمن؟

الليمون فاكهتك السحرية للتخلص من الوزن الزائد

ويعد الليمون واحدًا من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C، حيث يقدم كوب واحد منه حوالي 125% من الاحتياجات اليومية للرجل من فيتامين سي، و150% من الاحتياجات اليومية للنساء، فيلعب هذا الفيتامين دورًا في امتصاص الجسم للحديد.

لماذا يعد مذاق الليمون لاذعًا؟

يرجع السبب وراء المذاق اللاذع لليمون إلى احتوائه على كمية كبيرة من حامض الستريك، والذي يمثل حوالي 5% منه.

ويعمل هذا الحامض مع فيتامين سي لزيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد النباتية، و تكسير رواسب الكالسيوم في الكليتين، والتخلص من جذور الخلايا الضارة بالجسم، كما يحتوي الليمون على مضادات أكسدة تعمل على نمو وإصلاح الأنسجة، وتقي من الإصابة بالسرطان.

وتتميز قشور الليمون باحتوائها على مركب "الليمونين"، الذي يمنع الإصابة بسرطان الكبد وسرطان الرئة ويساهم في علاج أورام الثدي والبنكرياس.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية