أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يساعد على التخسيس والوقاية من السرطان.. 10 فوائد مذهلة للصمغ العربي

06:44 م الأحد 09 يونيو 2019
 يساعد على التخسيس والوقاية من السرطان.. 10 فوائد مذهلة للصمغ العربي

الصمغ العربي

كتبت – مادي غيث:

يعتاد الكثير من الأشخاص منذ القدم، على استخدام الصمغ العربي، للوقاية من السرطان، وتعزيز صحة الكلى والكبد، فضلًا عن علاج الإمساك والإسهال، وتقوية مناعة الجسم، وضبط مستويات السكر بالدم، وغيرها من الفوائد الآخرى.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن الصمغ العربي، وفقا لموقع drhealthbenefits

الصمغ العربي

هو نتاج شجرة السنط أو الطلح المتوفر بالمناطق الاستوائية، وتعتبر السودان من أكبر الدول المنتجة له، وتشتهر بصمغ يعرف باسم الهشاب.

فوائد الصمغ العربي

1- يساعد على الهضم

يعمل الصمغ العربي على تعزيز صحة الهضم، لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، التي تساعد على ضبط حركة الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من الإمساك والإسهال والانتفاخ.

2- تعزيز جهاز المناعي

يحتوي الصمغ العربي على الألياف التي تعمل على تعزيز النوع الجيد من البكتيريا داخل الأمعاء، والحد من نمو نظيرتها الضارة، ما يعزز من الجهاز المناعي للجسم.

3- ضبط سكر الدم

أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن الألياف الموجودة في الصمغ العربي تساهم في ضبط نسبة الجلوكوز في الدم، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى السكري.

4- الحد من ارتفاع الكوليسترول

تعمل الألياف الموجودة في الصمغ العربي على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين.

5- التهاب الحلق

يعمل الصمغ العربي على التخلص من السعال، والحد من تهيج الطبقة المخاطية بالفم والحلق.

اقرأ أيضًا: منها استخدام الصمغ العربي.. إجراءات ضرورية لتجنب ارتفاع حموضة الدم

6- صحة الأسنان

تعمل مضغ العلكة التي تحتوي على الصمغ العربي على تعزيز صحة الأسنان، لاحتوائها على البكتيريا النافعة التي تمنع تكون نظيرتها الضارة بالفم، التي تسبب في الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

7- فقدان الوزن

تساعد الألياف الموجودة في الصمغ العربي على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، وتقلل من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات.

8- الوقاية من السرطان

يحتوي الصمغ العربي على مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، التي تؤدي إلى تلف الأعضاء والخلايا، ما يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

9- تعزيز صحة الكلي

كشف دراسة أجريت عام 2004، أن المكملات الغذائية للصمغ العربي يمكن أن تساهم في التقليل من الغسيل الكلوي عند الأطفال التي تعاني من أمراض الكلى.

10- مفيد لصحة الكبد

تعمل الألياف الموجودة في الصمغ العربي على تعزيز صحة الكبد وحمايته من تكون الخلايا الدهنية، فضلًا عن تحسن وظائف الكبد والتخلص من سموم الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية