أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها الشيبس والعصائر.. أطعمة ومشروبات يفضّلها الإنسان وتكرهها صحته

12:30 م السبت 20 يوليه 2019

كتبت - حسناء الشيمي:

على الرغم من المذاق اللذيذ الذي تتميز به بعض الأطعمة، ولكنها تفتقد للعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، فضلًا عن احتوائها على العديد من السعرات الحرارية، التي تهدد الصحة بالعديد من الأضرار.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وفقًا لموقعي "Eatthis" و"Workoutmommy".

المشروبات الغازية

تحتوي المياه الغازية على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات، فضلًا عن المواد الكيميائية، والألوان الصناعية، ومكسبات الطعم والرائحة، ما يجعلها من المشروبات التي تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، لأن الإفراط فيها قد يتسبب في الإصابة بالسمنة، وهشاشة العظام، وحصوات الكلى، وتسوس الأسنان، وعسر الهضم.

العصائر المعلبة

كثيرًا ما نتناول العصائر المعلبة في فصل الصيف، رغبةً في الشعور بالانتعاش، ولتعويض ما يفقده الجسم من سوائل وأملاح عن طريق التعرق، على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من السكريات والمواد الحافظة، التي تشكل خطرًا جسيمًا على صحة متناوليها.

اقرأ أيضًا: احذر.. أطعمة لا تتناولها بعد سن الثلاثين

رقائق البطاطس

على الرغم من إقبال الكثير من الأشخاص على تناول رقائق البطاطس "الشيبس"، ولكنها من الأطعمة التي تفتقد للعناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، وذلك لافتقاد جزءًا كبيرًا منها أثناء معالجتها، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، التي تهدد متناوليها بزيادة الوزن.

المعجنات

يعتاد معظم الأشخاص على تناول المعجنات بمختلف أنواعه عند الإفطار بجانب كوب من الشاي أو القهوة، دون إدراك أن الدقيق الأبيض الذي يدخل في تصنيعها يتحول إلى جلوكوز، ليأخذ الجسم احتياجاته منه ويخزن الباقي على هيئة دهون، ما يتسبب في الإصابة بالسمنة.

الأيس كريم

يعتبر الأيس كريم من الحلويات التي يفضل معظم الأشخاص تناولها في فصل الصيف، خاصةً الأطفال، على الرغم من افتقاده للعناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، واحتوائه على نسبة عالية من السكريات، التي تهدد متناوليه بالسمنة والسكري.

غزل البنات

من الحلويات التي نعتاد على تناولها عند التنزه، على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فضلًا عن الألوان الصناعية، التي تؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

حبوب الجيلي

يعتبر الجيلي كولا من الحلويات المفضلة عند بعض الأطفال، ولكنها خالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها صغار السن في هذه المرحلة العمرية، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من السعريات الحرارية، لأن السكر الأبيض يدخل بشكلٍ أساسي في صناعتها.

قد يهمك: أطعمة لا تتوقع احتوائها على السكر.. إليك مخاطرها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية